المحتوى الرئيسى

عمومية 'عامر' تُصدق على توزيع سهم لكل 10 أسهم

03/11 13:24

وافقت الجمعية العامة العادية لمجموعة عامر القابضة "عامر جروب" على مشروع توزيعات الأرباح المقدمة من مجلس الإدارة، بتوزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل 10 أسهم.

وصدقت على إبرام عقد معاوضة لبيع كامل أسهم رأسمال شركة توتال أف أم للإدارة والخدمات المملوكة لعامر جروب، لبورتو جروب بالقيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل.

بالإضافة إلى عقود المعاوضة مع شركة نيو تروبيكانا للقرى السياحية المملوكة لأطراف المجموعة المرتبطة ببيع 24 وحدة لشركة بورتو للفنادق- التابعة.

وكان مجلس إدارة الشركة أوصى بتوزيع أرباح على المساهمين بقيمة 91.19 مليون جنيه، تُعادل 455.95 مليون سهم (بواقع سهم مجاني لكل 100 أسهم).

ووافقت العمومية على التنازل عن إيجار دورين من المقر الكائن بشيراتون القاهرة المملوكة للشركة الهندسة للاستثمار والتنمية – مملوكة لبعض أفراد المجموعة المرتبطة، لصالح بورتو جروب.

ارتفعت الأرباح لمجموعة عامر القابضة "عامر جروب" بنسبة 9.8% خلال 2016، لتربح 184.4 مليون جنيه، مقابل صافي أرباح مجمعة بقيمة 167.8 مليون جنيه خلال 2015، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وأوضحت الشركة، في إفصاحها للبورصة المصرية، أن تحرير سعر الصرف كان له تأثير إيجابي خلال الربع الرابع من 2016، والناتج عن أرباح تقييم أرصدة الأصول والالتزامات بالعملات الأجنبية مقسمة بين قائمة المركز المالي بقيمة 234.6 مليون جنيه، وقائمة الدخل بقيمة 24.6 مليون جنيه، بإجمالي 259.2 مليون جنيه.

تفقد أحمد عبد العظيم، رئيس مركز ومدينة أورديس بمحافظة جنوب سيناء، أعمال الطريق الجديد الجارٍ تنفيذه ليربط بين واديي "مكتب" و"أبوغراقد"- اليوم السبت- في قرية وادى فيران التابعة لمدينة ابورديس، يرافقه ...

انتهت المطربة ساندي من تصوير كليب بعنوان "love" في دبي، وتحديداً داخل أكبر ملاهي مغطاة في العالم. وتم بث الكليب الذي تم تصويره "لايف"الأربعاء الماضي على "فيس بوك" في نفس توقيت تصويره. ويعد هذا ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل