المحتوى الرئيسى

الأسد يتحدث عن عائلته: ابني كريم يتعلم الصينية

03/11 13:10

تحدث الرئيس السوري بشار الأسد عن واجبه تجاه عائلته وأبنائه، معتبراً أن من لا يقوم بواجبه تجاه عائلته لا يمكن أن يقوم بواجبه تجاه بلده.

وقال الرئيس الأسد خلال مقابلة مع محطة فينيكس الصينية: من لا يستطيع النجاح في واجبه الصغير المتمثل في أسرته فإنه لا يستطيع النجاح في واجبه الكبير أو الأكثر شمولا على مستوى بلد، وبالتالي فإن وجود قدر كبير من العمل لدى أي شخص لا يبرر التخلي عن واجباته ، الأسرة واجب.

وتابع: بالطبع يمكن لهذه الظروف أن تجبرك أحيانا على التقصير أو ألا تسمح لك بالقيام بكل ما ينبغي عليك فعله ، أعني ألا تقوم بواجباتك بشكل كامل، حيث أقضي الوقت مع عائلتي حين تسمح الفرصة بذلك، لنقل إنه في الصباح والمساء قد تتاح الفرصة لقضاء بعض الوقت معهم ، فيما عدا ذلك فالوقت كله مكرس للعمل.

وفي رده على سؤال حول تفكيره في مغادرة سوريا من أجل أسرته، قال الأسد: إطلاقا ، وخصوصا الآن بعد ست سنوات أعني أن المرحلة الأكثر صعوبة قد انقضت ، وكانت في عامي ” 2012 و2013 ” ، حتى في تلك المرحلة لم نفكر أبدا في هذا ، فكيف أفكر به الآن ؟ لا ، لا ، هذا ليس خيارا ، عندما تشعر بأي نوع من التردد فإنك سوف تخسر ، وخسارتك لن تكون فقط أمام أعدائك ، بل ستخسر أنصارك أيضا ، هؤلاء المؤيدين ، أعني الناس الذين تعمل معهم بمن في ذلك الجيش ومقاتلوه ، سيشعرون إن لم تكن مصمما على الدفاع عن بلدك ، لم تراودنا هذه الفكرة أبدا ، لا أنا ولا أي فرد من أسرتي.

وتحدث الرئيس الأسد ردا على سؤال حول تعلم ابنه كريم اللغة الصينية فقال: لقد تعلم أساسيات اللغة الصينية قبل عامين على ما أعتقد ، للأسف ، فإن السيدة والسيد اللذين كانا يدرسانه غادرا البلاد لأنهما كانا موظفين في السفارة الصينية ، عادا إلى الصين ، لقد توقف الآن ، لكني متأكد أنه عندما يكبر سيتابع ، لديه الأساسيات الآن ، ويمكنه تحسين لغته الصينية.

واعتبر الأسد أن تعلم ابنه للغة الصينية خيارا جيدا، لأن الصين قوة ناهضة، وقال في هذا الصدد: معظم بلدان العالم تربطها علاقات متنوعة مع الصين سواء في مجال العلوم أو السياسة أو الاقتصاد أو الأعمال ، فالمرء بحاجة الى الصين في كل مجال اليوم ، كما أن علاقاتنا ستتطور في المستقبل ، إنها جيدة ، لكنها ستتطور لأنه عندما يثبت بلد كالصين أنه صديق حقيقي ، صديق يمكن الاعتماد عليه ، فمن الطبيعي جدا أن تكون لنا معه علاقات أفضل على المستوى الشعبي وليس فقط على المستوى الرسمي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل