المحتوى الرئيسى

البنا: آلية عمل جديدة للإرشاد الزراعي وتطوير الإنتاج الحيواني

03/11 12:55

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ضرورة وضع آلية جديدة للإرشاد الزراعى؛ لتوصيل المعلومة للمزارع بصورة أخرى تختلف عن السابق، مما يساهم في توعيته، وارشاده الى الممارسات الزراعية الجديدة التي توصل اليها العلماء والخبراء والباحثين.

وأشار- خلال اجتماعه بمديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية، في مركز البحوث الزراعية بحضور الدكتور محمود مدني رئيس المركز- الى أنه سيجري تقييما مستمرا لمستوى أداء كافة المعاهد والمعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية بما فيها الأقسام الفرعية التابعة لها، مشدداً على مديري المعاهد بوضع جدول زمنى محدد بالأعمال المطلوب انجازها للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، فضلاً عن عقد عمل ورش عمل شهرية بالمعاهد المختلفة للاستماع الى الباحثين والعاملين ودراسة مشاكلهم وحلها على الفور.

وأكد البنا على ضرورة الاهتمام بملف التقاوى، واستغلال الاراضي الخاصة بالمحطات الزراعية في انتاج التقاوي، بما يساهم في زيادة انتاجية كافة المحاصيل وجودتها، فضلاً عن مواصلة المركز دوره الهام في استنباط أصناف جديدة من جميع المحاصيل عالية الإنتاجية من أجل تقليص الفجوة الغذائية بقدر الإمكان .

وأوضح وزير الزراعة أن هناك اهتماماً خاصاً بالإنتاج الحيوانى وانتاج سلالات جديدة عالية الإنتاج من الألبان واللحوم، فضلاً عن التفكير فى انماط جديدة من الأعلاف بدلاً من اللجوء الى الاستيراد من الخارج.

ولفت إلى أن مركزي البحوث الزراعية والصحراء، هما جناحي التنمية الزراعية بمصر، وهما المنوط بهما المساهمة في تأمين غذاء المصريين من خلال الأبحاث والدراسات التي يتم اجراؤها في هذا المجال.

تفقد أحمد عبد العظيم، رئيس مركز ومدينة أورديس بمحافظة جنوب سيناء، أعمال الطريق الجديد الجارٍ تنفيذه ليربط بين واديي "مكتب" و"أبوغراقد"- اليوم السبت- في قرية وادى فيران التابعة لمدينة ابورديس، يرافقه ...

انتهت المطربة ساندي من تصوير كليب بعنوان "love" في دبي، وتحديداً داخل أكبر ملاهي مغطاة في العالم. وتم بث الكليب الذي تم تصويره "لايف"الأربعاء الماضي على "فيس بوك" في نفس توقيت تصويره. ويعد هذا ...

أرسل عدد من النساء في بلدان عربية مشاركات إلى صفحة "مساحات" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للمشاركة في حملة "نحن موجودات" التي أطلقتها منظمة بداية للمثليين والمثليات في منطقة وادي النيل (مصر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل