المحتوى الرئيسى

قبل موقعة بيدفيست.. تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق جنوب إفريقيا

03/11 12:22

يبدأ النادي الأهلي، في البحث عن لقب جديد في دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة بيدفيست الجنوب إفريقي، في ذهاب دور الـ32 على ملعب السلام، في السادسة والنصف مساء اليوم السبت.

ويسعى الأهلي، إلى عودة قوية للساحة الإفريقية، بعدما ودع الفريق دوري الأبطال في الموسم الماضي بخروجه من دور الثمانية "دور المجموعات" كما خرج من دور الستة عشر لنفس البطولة في 2014 و2015 وإن فاز بلقب كأس الكونفدرالية في 2014.

ويخوض الأهلي، اللقاء وهو يرفع شعار "لا بديل عن الفوز" وحسم التأهل من القاهرة بإحراز أكبر عدد ممكن من الأهداف اعتمادًا علي تواضع مستوى دفاع بيدفيست مقارنة بخطي الوسط والهجوم، لذلك سيركز البدري في خطته للمباراة على الهجوم من بداية المباراة واستغلال أنصاف الفرص خشية لجوء الفريق المنافس إلى الدفاع المكثف.

وتأهل فريق بيدفيست ويتس الجنوب إفريقى إلى دور الـ32، بعد اجتيازه عقبة سانت لويزان من جزر الرينيون 4/3 بمجموع مباراتي الدور التمهيدي، وكان الفريق الجنوب إفريقي فاز اليوم على أرضه 3/1، معوضًا خسارته في الذهاب 2/1، ليتأهل بذلك بمجموع المباراتين 4/3.

ويعتبر فريق بيدفيست هو سابع فريق جنوب إفريقي يواجه الأهلي، فى المنافسات الإفريقية، البداية كانت في نهائي بطولة دوري رابطة الأبطال "2001" عندما واجه فريق صن داونز وانتزع منه اللقب الإفريقي بعد أن تعادل أولًا في جنوب أفريقيا "1/1" ثم فاز الأهلي بالقاهرة بثلاثية خالد بيبو، والختام كان قبل عامين في نصف نهائي الكونفدرالية "2015" عندما سقط الأهلي "رايح جاي" أمام أورلاند بيراتس"1/0" بجوهانسبرج ثم "4/3" بالسويس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل