المحتوى الرئيسى

عسيري: الجيش اليمني على مشارف صنعاء.. وهزيمة الحوثيين قريبة

03/11 12:04

الشيخة موزا تشهد اتفاقيات لدعم الشباب السوداني

انطلاق أعمال مؤتمر "الإبداع الفني".. اليوم

علاج متطور لإصابات الدماغ والنخاع الشوكي والجلطات

تعيين 5 مساعدي مديرين بوزارة البلدية والبيئة

صلاح بن غانم العلي: تراجع المسرح يؤثر على الأعمال الفنية

أخبار عربية السبت 11-03-2017 الساعة 11:57 ص

كشف مستشار وزير الدفاع السعودي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، اللواء الركن أحمد عسيري، أن قوات الشرعية اليمنية بدعم جوي من التحالف، أصبحت على مشارف صنعاء، مؤكداً أنه ستتم هزيمة الحوثيين قريباً.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم السبت، عزا عسيري تأخر انتهاء الحرب إلى حرص التحالف على أرواح المدنيين، ومعرفته أن الحوثيين ينشرون نقاطهم العسكرية وقواعدهم في المناطق المأهولة بالسكان في العاصمة ومناطق أخرى.

وأكد أن قوات التحالف والشرعية تسيطر على ما بين 80 و85 %من الأراضي اليمنية، مشدداً على أن السعودية وقوات التحالف لن تتوقف عن دعم الشرعية.

واتهم عسيري الحوثيين والمخلوع علي صالح بتخريب اليمن نتيجة رفضهم للحلول السلمية والمبادرات، مؤكداً أن المخلوع سيخضع للمحاكمة بتهمة ارتكاب أعمال إجرامية.

وأفاد المتحدث باسم التحالف العرابي، أن ما تمارسه إيران من تهريب للأسلحة إلى الحوثيين والمخلوع ينسف جهود السلام، متهماً طهران بالسعي إلى عدم عودة الاستقرار لليمن وتمويل أقلية داخل أقلية لا تشكل 1% من أبناء الشعب اليمني لأجندات خاصة بها.

وأضاف عسيري "إن الحوثيين يتخذون المدنيين دروعاً بشرية ويختفون بينهم في المناطق السكنية"، مضيفاً أن "التحالف ينفذ هجماته بدقة عالية عند استهداف مواقع الحوثيين، وأن قواته لا تشارك في الحرب البرية بل توفر غطاء جوياً".

ورفض عسيري البيانات التي تنشر بعض المنظمات الدولية غير الموجودة في اليمن قائلاً "الحقيقة أنهم ينشرون معلومات من جهات وأفراد يعملون في مناطق تقع تحت هيمنة الحوثي والميليشيات ولا يمكنهم أن يخالفوا أوامرهم وإلا تعرضوا للتعذيب أو السجن أو القتل"، مؤكداً أن اتهامات هذه المنظمات بناء على معلومات غير صحيحة.

عسيري: الجيش اليمني حقق تقدما على كافة الجبهات

اللواء عسيري في أول حوار لصحيفة قطرية: القوات القطرية والسعودية بأعلى جاهزية قتالية

عسيري: رصدنا 180 خرقاً حوثياً للهدنة اليمنية خلال ساعات

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل