المحتوى الرئيسى

3 وزراء يفتتحون مؤتمر المرأة العاملة 'أد التحدى'.. غدًا

03/11 11:43

يفتتح وزراء "القوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، والهجرة وشئون المصريين بالخارج" مؤتمر "أد التحدي"- غداً الأحد- ليكون انطلاقة قومية في الاتجاه الذى أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي بجعل العام الحالى 2017 عاما للمرأة المصرية.

وأوضحت النائب مايسة عطوة، سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام، أنه سيتم عرض فيديو وثائقي موجز- خلال المؤتمر- حول ما قيل عن لسان الرئيس السيسي عن المرأة وإعلانه عام 2017 عاما للمرأة المصرية، فضلا عن تكريم وزيرة القوي العاملة السابقة عائشة عبد الهادي، ووزيرة التضامن غادة والي، والهجرة، والسفيرة نبيلة مكرم، ورئيس المجلس القومي للمرأة مايا مرسي، بالإضافة إلي عدد من قيادات المرأة العاملة بالقوي العاملة والنقابات العامة.

وأضافت: "من المقرر أن يشارك فى المؤتمر وكيل مجلس النواب وعدد من أعضاءه والقيادات العمالية برئاسة النائب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى جانب ممثلات عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشئون المرأة العاملة".

وأشارت "عطوة" إلى أن سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد، انتهت من إعداد خطة عملها لعام 2017/2018 بارتكاز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومواكبة وملاحقة الخطى السريعة التي تنتهجها القيادة السياسية في بناء مصر الحديثة، وفقا لعدة محاور.

وتابعت أن المحاور تشمل "العمل النقابي، وإعداد وتأهيل الكوادر النقابية النسائية التي تحافظ علي إحداث التوازن والاستقرار في علاقات العمل داخل المنشآت في كافة قطاعات العمل والإنتاج، وتعميق نشر الوعي بثقافة العمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة الفقر والبطالة في التجمعات ذات الكثافة السكانية المرتفعة ، وتنظيم برامج لتوعية وتأهيل العاملات في القطاعات غير المنتظمة لمد المظلة التأمينية لهم والحد من ظاهرة عمالة الأطفال".

ولفتت إلي أن محور المشاركة المجتمعية والسياسية، يتضمن "تأهيل وتدريب المرأة العاملة لخوض انتخابات المجالس المحلية والنيابية كمرشحة وناخبة ، وإعداد برامج التوعية للمشكلات الاجتماعية والظواهر السلبية التي تؤثر في خطة التنمية ومنها الزيادة السكانية ، والهجرة غير الشرعية ، ومواجهة الفكر المتطرف، فضلا عن التنسيق مع المجتمع المدني في إعداد برامج ومشروعات لخدمة وتمكين المرأة العاملة لأداء دورها المزدوج كعاملة وربة منزل ، وتوعية المرأة بالحقوق القانونية والدستورية التي كفلها الدستور والتشريعات لتستطيع الحفاظ علي حقوقها ومواجهة كافة أشكال التمييز والعنف .

واستطردت: "أما علي المستويين الإقليمي والدولي فسيتم تعزيز دور ومكانة المرأة العاملة داخل المنظمات العربية والإفريقية والدولية، فضلا عن دور الدبلوماسية الشعبية للمرأة العاملة النقابية بما يساعد في تقوية العلاقات الدبلوماسية الرسمية، وتبادل الخبرات والحزم التدريبية المشتركة مع الاتحادات النقابية الدولية بما يعزز برامج التنمية بزيادة إنتاجية المرأة".

يعقد المؤتمر تحت رعاية محمد سعفان، وزير القوي العاملة، وتنظمه سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر .

تفقد أحمد عبد العظيم، رئيس مركز ومدينة أورديس بمحافظة جنوب سيناء، أعمال الطريق الجديد الجارٍ تنفيذه ليربط بين واديي "مكتب" و"أبوغراقد"- اليوم السبت- في قرية وادى فيران التابعة لمدينة ابورديس، يرافقه ...

انتهت المطربة ساندي من تصوير كليب بعنوان "love" في دبي، وتحديداً داخل أكبر ملاهي مغطاة في العالم. وتم بث الكليب الذي تم تصويره "لايف"الأربعاء الماضي على "فيس بوك" في نفس توقيت تصويره. ويعد هذا ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل