المحتوى الرئيسى

رئيس حي مصر الجديدة: تقييم تجربة شراء القمامة خلال أسبوعين.. صور‎

03/11 11:42

أكد إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة أن هناك توعية في المدارس والمساجد والكنائس بتجربة شراء القمامة من المواطنين من خلال منفذى المحكمة وابن سندر.

وتابع رئيس الحي أنه سيتم تقييم التجربة خلال اسبوعين مناشدا الاعلام بتناول موضوع الفكرة باستمرار لتعريف المواطنين بها، مشيرا الى انها ستعود بالنفع على المواطن والدولة من خلال تنظيف الشوارع وتشغيل مصانع التدوير .

واشار الى أن المشروع الجديد سيوفر فرص عمل للشباب من الجنسين.

جاء ذلك خلال جولة محافظ القاهرة لافتتاح منفذين لشراء المخلفات الصلبة بشارع اسوان من ميدان المحكمة واخر بميدان ابن سندر بمصر الجديدة.

ومن المقرر ان يستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير حديقة روكسي ثم أعمال تطوير محور المشير إسماعيل بميدان الحجاز بالنزهه ثم تفقد تطوير ميدان مسجد قايتباي بمنشية ناصر.

جدير بالذكر ان محافظ القاهرة قد اعلن منذ بضعة أيام، انه بدأ فعليًا التشغيل التجريبي لأكشاك شراء المخلفات الصلبة من المواطنين من خلال منفذين بحي مصر الجديدة أحدهما بميدان ابن سندر والأخر بشارع أسوان.

وتابع المحافظ في تصريحات صحفية، أن الافتتاح الرسمي لهما اليوم وتقوم خلالها أجهزة المحافظة المعنية بتقييم التجربة وتحديد سلبياتها وتقويمها وكذلك تحديد الايجابيات وتعظيمها قبل البدء في تعميمها بكافة أحياء القاهرة.

وأضاف المحافظ ان فكرة شراء المخلفات الصلبة من المواطنين ستساهم بدرجة فعالة في الحفاظ علي نظافة شوارع العاصمة بالإضافة الي تشجيع المواطن في منزله على فصل القمامة من المنبع لاحتفاظه بالمواد الصلبة ذات القيمة والتي يمكن الاستفادة منها من خلال البيع.

ولفت المحافظ الى ان المنفذين سيتم ادارتهما بواسطة بعض الجمعيات الاهلية تحت اشراف المحافظة مشيرًا الي ان هذا المشروع سيحقق طفرة كبيرة في مجال النظافة حال نجاحه الي جانب جدواه الاقتصادية الكبيرة نظرًا لحاجة مصانع اعادة التدوير التي لا تجد إلا 25% من احتياجاتها لتلك المخلفات الي جانب انه سيوفر فرص عمل للشباب الذين ستستعين بهم الجمعيات الاهلية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل