المحتوى الرئيسى

أبرز 12 تصريحا لـ لطيفة مع عمرو أديب: التليفزيون منع أغنيتي لهذا السبب ودرست الألماني "نكاية" في الأمريكان

03/11 08:00

حلت الفنانة التونسية لطيفة ضيفة على عمرو أديب في برنامجه "كل يوم جمعة"، المذاع عبر قناة "ON E"، وراديو نغم "FM"، ونستعرض أبزر 12 تصريحاً جاء على لسان لطيفة خلال الحلقة.

1-أغنية "حبك هادى" منعت من العرض بالتليفزيون المصري لمدة 6 شهور بسبب كلماتها الجريئة بحسب قول المسؤولين وقتها.

2-الملحن كمال الطويل هو من تدخل لحل المشكلة وعرض أغنية "حبك هادي" وحاول توضيح الأمر لهم وأخبر التليفزيون بأنها أغنية عادية وكنت شاهدت كلمات الأغنية مكتوبة على ورقة صفراء قديمة، وطالبت الأستاذ عبد الوهاب محمد بها، ولكنه قالي لي انها قدمت من أجل عبد الحليم حافظ منذ 20 سنة.

3- قابلت بليغ حمدي في أول زيارة لي لمصر أثناء قضاء أحد العطلات بالقاهرة مع عائلتي، وكنت أحلم بها وأتمني زيارتها.

4-أول لقاء جمعني مع بليغ حمدي كان عندما دعا ابن الموسيقار محمد عبد الوهاب، الوفد التونسي بكامله في منزله، ولم يبلغني أحد أن بليغ حمدي سوف يحضر، وعندما شاهدته وصافحته كاد أن يغشي علي وقتها.

5-عندما طلب مني الغناء أمام بليغ حمدي كان صوتي يرتجف من الخوف ولكني تمكنت من تجاوز ذلك وحظيت بإعجاب الموسيقار القدير الذي هاتف عبد الوهاب محمد في الحال، وغنيت له أفرح يا قلبي ولم أكمل الأغنية لأني فوجئت ببليغ حمدي يذهب إلى الهاتف فدخل في نفسي الشك ولكن اكتشفت أنه يتصل بعبد الوهاب محمد عني، وانا بالفعل محظوظة لأني قابلته في تلك الليلة.

6-عندما كنت بمرحلتي التعليم "الإعدادية والثانوية" كنت أغنى في الحفلات المدرسية والأفراج بالحي الذي أسكن به في سيدي عمر منوبة بتونس، حيث أن الجميع كان يستغلني لإحياء الأفراح، ودائمًا يأتون لي لأغني لهم، وكنت قوتها أغني مع شقيقي لطفي ونحن صغار.

7-نشأت في أسرة تعشق الفن وهو السبب الذي جعلني أتجه للغناء في صغري.

8-أول أغنية قدمتها كانت أغنية الفنانة فيروز "لو كان قلبي بيدي ما أخترت غيركم"، وذلك أثناء مشاركتي في كورال التليفزيون التونسي.

9-الغناء يعد أجمل وأغلى شيء في حياتي، ومن أكثر الأشياء التي أحبها هو إدخال البهجة على نفوس الناس.

10-عندما تم اختباري في مصر، حصلت على المركز الأول من بين 60 طالب وطالبة من مختلف البلدان العربية ويعود السبب في نجاحي إلى أن نشأتي كانت وسط أسرة تحب الفن وتقدره.

11-سبب دراستي للأدب الألماني "نكاية" في الأمريكان بعدما وقعت تحت ضغط عائلتي حيث أقنعوني بأن الألمان كان لهم دور إيجابي في المغرب العربي أثناء الحرب العالمية الثانية، ومن كترة حديث أمي وأخرين عن الألمان أحببتهم وقلت لأمي والله لن أدرس الإنجليزي.

12-أقسم بالله بقدر ما أني حزينة على حلب وتاريخها، ولكني متفائلة جداً لأن ثقتي في الشعب السوري كبيرة جداً.

لطيفة لـ"عمرو أديب": لماذا تفعل معي ذلك؟ والإعلامي يرد

لطيفة لـ "كل يوم": أول أغنية لي كانت لفيروز

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل