المحتوى الرئيسى

الأهلي يجهز أسلحته لقتل الحصان الأسود قبل احتدام السباق

03/11 02:03

يجهز النادي الأهلي أسلحته لحسم موقعة بيدفيست الجنوب إفريقي مبكرا، عندما يستضيفه مساء السبت بملعب السلام في انطلاق مشواره الإفريقي بذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي الذي اطمأن على مسيرته المحلية بالتأهل لربع نهائي كأس مصر، والابتعاد بصدارة الدوري بفارق 7 نقاط عن مصر المقاصة أقرب منافسيه، يحول اهتمامه للبطولة الإفريقية الذي فشل في حصد لقبها خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

ويدرك الأهلي أن مباراة بيدفيست لن تكون سهلة على الإطلاق، حيث يلقبه البعض بالحصان الأسود بعد تصدره جدول ترتيب الدوري في جنوب إفريقيا، برغم خوضه مباراة أقل من كاب تاون صاحب المركز الثاني.

ويدخل الأهلي المباراة غير منقوصا من أي لاعب أساسي بالفريق، ومن المحتمل أن يبدأ المباراة بتشكيل قوي لحسم التأهل من القاهرة قبل احتدام سباق الترشح، خاصة وأن منافسه لم يخسر على ملعبه هذا الموسم سوى مرة واحدة كانت أمام كاب تاون في مطلع ديسمبر الماضي.

ومن المنتظر أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

خط الدفاع: محمد هاني، أحمد حجازي، سعد سمير، علي معلول.

خد الوسط: أحمد فتحي، حسام غالي، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، جونيور أجايي.

على الجانب الآخير، يدرك جافين هانت مدرب الفريق الجنوب إفريقي أن فريقه لا يمتلك الخبرات التي تتواجد مع أصحاب الأرض، في المسابقات الإفريقية، لكنه أعلن أن هدفه من زيارة القاهرة هو تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مباراة الإياب التي تقام 18 مارس بجنوب إفريقيا.

وكان بيدفيست تأهل لدور الـ32 على حساب سانت لويزيان بطل جزر رينون، حيث خسر منه ذهابا بهدفين لهدف، قبل أن يفوز على ملعبة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

المباراة تقام في وجود جماهيري قليل بملعب السلام، حيث لم توافق الأجهزة الأمنية سوى على عدد 5000 مشجع، نظرا لتواجد الملعب بمنطقة سكنية على أطراف مدينة القاهرة.

جدير بالذكر أن المباراة يقودها تحكيميا طاقم مغربي بقيادة رضوان الجيد، الذي يعد أكثر حكام القارة صرامة وحسما، ويعاونه كل من، رضوان عشيق، ولحسن عجوو، والحكم الرابع تياجزي هشام، فيما يراقب المباراة الرواندي تياجونيرا سلستين.

المباراة: الأهلي وبيدفيست الجنوب إفريقي

التوقيت: 6:30 مساء بتوقيت القاهرة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل