المحتوى الرئيسى

هذا هو دور رياض الخولي في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"

03/10 23:34

يتم حاليا تصوير أحداث الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" والذي حقق نجاحا هائلا في جزءه الأول، والذي تم عرضه في عام 2010.

وكشف الممثل رياض الخولي عن ظهوره كضيف شرف في "الجماعة 2" المقرر عرضه في موسم رمضان 2017، وقال أنه سيقدم شخصية رئيس الوزراء إبراهيم عبد الهادي في الأربعينيات من القرن الماضي، يطمح في وجود حرية، وذلك أثناء حلوله ضيف في برنامج "الجمعة في مصر".

ويشارك فى بطولة "الجماعة 2" صابرين، عبد العزيز مخيون، نضال الشافعي، محمود البزاوي، محمد فهيم، أمير صلاح الدين، عدد كبير من الفنانين.

ويقدم رياض الخولي من خلال أحداث المسلسل شخصية "إبراهيم عبد الهادي" هو رجل سياسي ولد في عام 1900 بمحافظة دمياط، شارك في العديد من النشاطات الطلابية، إضافة إلى مشاركته في ثورة 1919 وتم إصدار حكم ضده بالمؤبد ولكن تم إطلاق سراحه في عام 1924.

وإلتحق بحزب الوفد منذ بداية نشأته ثم انضم إلى جماعة "اليد السوداء" ثم تم تعيينه كوزيرا للدولة للشئون البرلمانية في وزارة علي ماهر في عام 1939 ثم وزيرا للتجارة والصناعة بعد مرور عام واحد فقط، ثم تولي رئاسة الديوان الملكي في 1947.

وبعد توليه لرئاسة الوزراء عرض على حزب الوفد المشاركة في الوزارة ولكن تم الرفض من قبلهم، ولكنهم طلبوا وقت للتفكير في ذلك، وتم تأليف الوزارة من السعديين والدستوريين وبعض المستقلين.

الجزء الثاني من المسلسل يرصد فيه الكاتب وحيد حامد تولي المرشد الثاني حسن الهضيبي حكم الجماعة، وعلاقة الإخوان بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر والرئيس الأسمق أنور السادات، ومرحلة ثورة 1952، وإعدام سيد قطب.

أبرز 9 تصريحات لرياض الخولي في "الجمعة في مصر": نهاية "سلسال الدم" مفاجأة.. وهذا رأيي في عبلة كامل

هل يوجد جزء خامس لـ "سلسال الدم"؟ ولماذا رفض أحمد سعيد عبد الغني الاستمرار به؟ مؤلف المسلسل يجيب

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل