المحتوى الرئيسى

تفاصيل حركة المواني المصرية اليوم الجمعة

03/10 23:13

شهدت الموانئ، اليوم، نشاطًا في حركة السفن والشاحنات، حيث تداول 436 شاحنة، فضلا عن وصول وسفر 1974 راكبًا في موانئ البحر الأحمر، فيما استقبل ميناء دمياط 4 سفن بضائع عامة، بالإضافة إلى مغادرة 5 سفن حاويات وبضائع عامة. وفي هذه الأثناء قررت إدارة الحركة بميناء الإسكندرية، في الثامنة من مساء اليوم، غلق البوغاز نظرًا لسوء الأحوال الجوية بعد قياس الرصدة الجومائية، وجاء قرار غلق البوغاز؛ حفاظًا على سلامة الأرصفة والسفن والأرواح.

وفي السطور التالية تفاصيل حركة الموانئ:

صرح ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأن ميناء سفاجا شهد، اليوم، نشاطًا ملحوظًا فى حركة تداول البضائع بالميناء، حيث يستعد الميناء لمغادرة 8 آلاف طن كوارتز، كما شهد تداول 336 شاحنة منذ أمس وحتى اليوم، حيث يستعد الميناء لاستقبال السفينة غزالة، وعلى متنها 20 شاحنة و11 راكبًا، كما تغادر السفينة BBC THAMES وعلى متنها 8 آلاف طن كوارتز متجهة إلى النرويج، والعبارة مسرة وعلى متنها 401 راكب و13 شاحنة و22 سيارة، والسفينة النوى إكسبريس وعلى متنها 67 شاحنة، والسفينة بوسيدون إكسبريس وعلى متنها 101 شاحنة و100 راكب.

فيما شهد الميناء، أمس، استقبال العبارة مسرة وعلى متنها 243 راكبًا و11 شاحنة و10 سيارات، والعبّارة القاهرة وعلى متنها 133 راكبًا و15سيارة، والسفينة النوى إكسبريس وعلى متنها 45 شاحنة، والسفينة الحرية وعلى متنها 27 شاحنة و6 راكبين، فيما غادرت العبارة القاهرة وعلى متنها 207 ركاب و5 شاحنات و8 سيارات، والسفينة غزالة وعلى متنها 47 شاحنة و10 راكبين.

وأضاف يوسف أن ميناء نويبع شهد، اليوم استقبال العبارة سينا وعلى متنها 197 راكبًا و10 برادات و12 تريللا و3 سيارات، كما تغادر العبارة سينا وعلى متنها 280 راكبًا و29 برادًا و7 تريللات.

بينما شهد الميناء، أمس، استقبال العبارة أيلة وعلى متنها 147 راكبًا وسيارة، فيما غادرت العبارة سينا وعلى متنها 239 راكبًا و34 برادًا و8 تريللات وسيارة و215 طرد سمك و10 طرود بضاعة عامة.

من جهة أخرى قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت في الثامنة من مساء اليوم الجمعة غلق البوغاز نظرًا لسوء الأحوال الجوية بعد قياس الرصدة الجومائية.

وأضاف الغندور أن  قياس الرصدة الجومائية أكد ارتفاع الموج على 4 أمتار بالإضافة إلى سرعة الرياح التي تجاوزت 30 عقدة بما لا يسمح بحركة السفن واللنشات والقاطرات البحرية داخل الميناء.

وأوضح الغندور أن قرار غلق البوغاز جاء حفاظًا على سلامة الأرصفة والسفن والأرواح.

من جانبه أكد اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء رفع درجة الاستعداد للتعامل مع التقلبات الجوية، كما شدد علي جاهزية وحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد والقاطرات البحرية على مدار الساعة لتلقي أي استغاثات والتعامل معها على الفور .

استقبل ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية 4 سفن بضائع عامة، فيما غادر الميناء سفينة حاويات و4 سفن بضائع عامة .

وأضاف المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، في بيان صحفي، أن إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 16 سفينة، بالإضافة إلى سفينة بالمخطاف الخارجي للميناء، فى انتظار إتمام إجراءات الدخول.

وأوضح المركز الاعلامي أن غادر الميناء عدد (2) قطار بحمولة (2535)، وعدد (108) سيارات، بحمولة (5121) طن قمح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل