المحتوى الرئيسى

تفاصيل فتح مظاريف الشركات المتقدمة لأراضي العاصمة الجديدة

03/10 21:41

كشفت جلسة فتح مظاريف الشركات المتقدمة لشراء أراضى الطرح الأول بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الخميس، عن مخاوف عدد من الشركات وبخاصة الصاعدة، من شروط تنفيذ المشروعات التى يأتى فى مقدمتها اشتراط تقديم خطاب الضمان البنكى وصعوبة تحقيقه نظرا لضيق الوقت ودفع نسبة 15% من إجمالى قيمة الأراضى خلال شهر من إعلان قبولهم.

فى الوقت الذى أبدى فيه عدد من ممثلى الشركات الكبرى استعدادهم للبدء فى تنفيذ المشروعات، مع تخوفهم من اشتراط الالتزام بلائحة شركة العاصمة الإدارية الخاصة وضغط مدة تنفيذ المشروعات إلى 3 سنوات فقط.

وبدأ عمل لجنة استلام المظاريف بالتنسيق بين اللواء محمد عبداللطيف الرئيس التنفيذى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة والمهندس محمد عبدالمقصود رئيس جهاز مدينة العاصمة رئيس الجلسة وعضوية موظفى 4 لجان مشكلة من مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تم تقسيم قطع الأراضى المطروحة على اللجان الأربعة، على أن تتقدم الشركات بعروضها فى أظرف مغلقة. وبعد انتهاء المتقدمين لقطع الأراضى، بدأت اللجان فى النداء على مندوبى الشركات المتقدمة، لفتح المظروف، وتسجيل المستندات المقدمة فى قائمة يتم التوقيع عليها من أعضاء اللجنة ومندوب الشركة.

من جهته قال عبدالحليم فؤاد عبدالجواد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية السعودية للاستثمارات والمقاولات العامة، فى تصريح لـ «الدستور»، إن شركته ضمن الشركات الصاعدة، مشيرا إلى تخوفه من أنه من بين الشروط الواردة لاستمرار تواجد شركته بين الشركات التى ستستكمل العملية، التقدم بتأمين مالى 40 مليون جنيه للقطع الـ500 فدان، و25 مليون جنيه للقطع الـ 200 فدان، و15 مليون جنيه للقطع أقل من 200 فدان، وذلك من خلال شيك أو خطاب ضمان بنكى، موضحا أن ذلك الشرط يستحيل تنفيذه لكون الشركة صاعدة ولن تتمكن من تنفيذ الشرط بسهولة بسبب الإجراءات البنكية التى تتطلب مزيدا من الوقت، لكونهم لا يمتلكون أوراق كافية لسابقات أعمال.

من جهته قال حازم محمود مدير مشروعات مجموعة شركات «مصر إيطاليا»، لـ «الدستور»، إن عدم تنفيذ المشاريع بالشراكة مع الدولة، فوت فرصا كبيرة لدخول عدد أكبر من الحالى بكثير.

انتهت المطربة ساندي من تصوير كليب بعنوان "love" في دبي، وتحديداً داخل أكبر ملاهي مغطاة في العالم. وتم بث الكليب الذي تم تصويره "لايف"الأربعاء الماضي على "فيس بوك" في نفس توقيت تصويره. ويعد هذا ...

أرسل عدد من النساء في بلدان عربية مشاركات إلى صفحة "مساحات" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للمشاركة في حملة "نحن موجودات" التي أطلقتها منظمة بداية للمثليين والمثليات في منطقة وادي النيل (مصر ...

قال تامر عاشور في حفله الغنائي بدار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أمس، مداعباً والدته إنه تمنى أن يفارقها منتقلا إلى عش الزوجية، وذلك بعد غنائه لخطيبته التي كانت أول الحاضرين في الحفل. بدأ حفل ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل