المحتوى الرئيسى

«التضامن الإسلامي» تلجأ لشيخ الأزهر لإنقاذ أوليمبية أذربيجان

03/10 21:41

عقد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، الخميس، اجتماعًا مع هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، لبحث المشاركة ببعثة رياضية مصرية كبيرة، فى دورة التضامن الإسلامى، بأذربيجان، مايو المقبل، استجابة لتدخل السفير الأذربيجانى بالقاهرة «تورال رضاييف»، بعدما قررت مصر أن تشترك بلعبة واحدة.

كانت اللجنة الأوليمبية قد اتخذت قرار قصر المشاركة على لعبة واحدة، هى «الكاراتيه» لعدم اعترافها بجدية المسابقة، وترشيدًا للنفقات، لكن السفير الأذربيجانى بالقاهرة، طالب الحكومة المصرية بتوسيع مشاركتها، لإنجاح الدورة.

ودعا حطب، مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، مساء أمس، إلى اجتماع لمناقشة مشاركة مصر، وهل من الممكن إضافة ألعاب أخرى إلى الكاراتيه، استجابة لدعوة السفير وتحقيقًا لرغبة الوزير، أم سيتم الاكتفاء بلعبة واحدة كمشاركة رمزية؟.

وأكد مصدر مسئول أن مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية يريد توسيع المشاركة بعدد من الألعاب الأخرى، مثل رفع الأثقال والملاكمة، على ألا تزيد البعثة على 30 لاعبًا وإداريًا، ترشيدًا للنفقات.

وقال اللواء أحمد الفولى، نائب رئيس الاتحاد الدولى للتضامن الإسلامى، والمتواجد حاليًا بأذربيجان لـ«الدستور»، إن الأزمة تتمثل فى عدم إدراك قيمة وتأثير البعثة المصرية، فى مثل هذه الدورة، التى لم تغب عنها مصر سوى مرة واحدة فقط عندما أقيمت فى إيران.

وأضاف الفولى «فوجئنا بأن مصر لا تريد المشاركة، ثم قررت المشاركة بلعبة الكاراتيه، كمشاركة رمزية، لا تحقق الغرض ولا تتناسب مع حجم مصر الرياضى».

واستطرد «أكدنا للمسئولين المصريين أننا جاهزون لتحمل الكثير من الأعباء، إلا أنهم رفضوا كل ذلك وأصروا على المشاركة الرمزية، وهو موقف لا يعبر عن قيمة مصر ومكانتها بين الدول الإسلامية التى تنتظر منها الكثير».

فيما أكد مصدر مسئول باللجنة المنظمة أنها تستعد لإقناع المسئولين فى مصر، بالمشاركة بعدد كبير من اللاعبين، موضحين أنهم من الممكن أن يلجأوا إلى شيخ الأزهر، لكى يتدخل لإقناع وزير الشباب والرياضة، بالمشاركة الكبيرة.

انتهت المطربة ساندي من تصوير كليب بعنوان "love" في دبي، وتحديداً داخل أكبر ملاهي مغطاة في العالم. وتم بث الكليب الذي تم تصويره "لايف"الأربعاء الماضي على "فيس بوك" في نفس توقيت تصويره. ويعد هذا ...

أرسل عدد من النساء في بلدان عربية مشاركات إلى صفحة "مساحات" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للمشاركة في حملة "نحن موجودات" التي أطلقتها منظمة بداية للمثليين والمثليات في منطقة وادي النيل (مصر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل