المحتوى الرئيسى

وقفة في رام الله احتفاءً بالذكرى 48 لاستشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض‎

03/10 19:45

نظمت مؤسسة "ملتقى العروبة في فلسطين" بمناسبة "يوم الشهيد المصري" وقفة مهيبة إجلالا وإكبارا لأرواح شهداء مصر والأمة العربية وعلى رأسهم الفريق أول عبد المنعم رياض تحت عنوان "وفاء لمصر وشهداء مصر..وتحيا مصر"، وذلك عند النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية القائم في مقبرة مدينة البيرة المتاخمة لرام الله في إشارة للعلاقة الوطيدة بين مصر العروبة وثورة فلسطين.

واستهلت الوقفة التي شارك بها لفيف من المناضلين وأهالي الشهداء وقادة العمل الوطني بعزف السلام الوطني ومقطوعات من الموسيقى العسكرية الجنائزية تحية وتكريما للشهداء، كما قرأ المشاركون الفاتحة على أرواح الشهداء ووضعوا أكاليل زهور كتبت عليها عبارات الحب والوفاء لمصر ولشهدائها "من فلسطين..تحيا مصر" و"المجد والخلود لشهداء مصر".

وأكد المتحدثون على التلاحم المصري الفلسطيني، مشيدين بملحمة وأسطورة القائد الفريق الشهيد عبد المنعم رياض، معتبرين الاحتفاء به نوعا من الوفاء والعرفان ورد الجميل لمصر العروبة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية:"منذ بداية الكفاح الفلسطيني ومصر في الصدارة في تقديم الشهداء وكل الأحرار وعلى رأسهم الفريق عبد المنعم رياض من أجل فلسطين وحرية فلسطين ومن أجل الحفاظ على الأمة العربية".

وأضاف "نحن أمام أسطورة في الكفاح والنضال وزميل للرئيس جمال عبد الناصر ،ورغم أنهما استشهدا شبابا إلا أن أعمارهما تمثل أجيالا من حيث التعمق في إتقان العمل والمهمات."

وتابع زكي مشيدا بمأثرة رياض: "لقد اشتبك الفريق أول عبد المنعم رياض مع العدو من بعد 250 مترا وكان يتقدم الصفوف بين جنوده وضباطه، وكما كان نموذجا في تقدمه للصفوف كانت أيضا خاتمته بحد ذاتها درسا لكل العسكرية العالمية وليست العربية فقط."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل