المحتوى الرئيسى

استدعاء أرمة عاطف عبيد لسؤالها حول تعذيب أيتام 'إشراقة'

03/10 19:30

استمع إيهاب العوضي، مدير نيابة أكتوبر أول، لأقوال أعضاء لجنة التضامن الاجتماعي المشكلة لفحص دار رعاية إشراقة للأيتام للتأكد من واقعة تعذيب الأطفال وقرر أعضاء اللجنة الستة أنهم فحصوا الدار، ووجدوا مخالفات في التهوية والإضاءة وسوء الطعام والشراب الذي يتم تقديمه للأطفال نزلاء الدار، بالإضافة إلى صحة أقوال الأطفال بوجود آثار تعذيب على أجسادهم.

كما استمعت النيابة برئاسة المستشار محمد يسري، رئيس نيابة أكتوبر أول لأقوال بعض العاملين والذين أكدوا أنهم وجهوا بعض الشكوى للمسؤولين من قبل، أنهم لاحظوا بعض الاعتداءات الجنسية والبدنية على النزلاء المتواجدين بالدار، وأيضا قدموا في شكواهم من الإضاءة بالدار فضلاً عن أن الطعام غير مناسب للنزلاء.

وكشفت التحقيقات أن عددًا من الأطفال نزلاء دار أيتام "إشراقة"، تعرضوا للتعذيب البدني، والاعتداء الجنسي من المشرفين على الدار.

وأكد الأطفال المجني عليهم أمام النيابة أنهم تعرضوا للتعذيب والاعتداء الجنسي من قبل المشرفين بالدار، مشيرين إلى أن الطعام غير جيد، والإضاءة غير ملائمة.

وطلبت النيابة طلب حضور أرملة عاطف عبيد، رئيس مجلس إدارة دار أيتام "إشراقة" بمدينة الشيخ زايد، وذلك لسماع أقوالها حول الاتهامات الموجهة لمسئولي الدار بتعذيب الأطفال النزلاء، والاعتداء الجنسي والبدني على بعض منهم.

كما طلبت النيابة بتحريات رجال المباحث لكشف ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد المتهمين المتسببين في الاعتداء والانتهاكات بحق الأطفال.

أرسل عدد من النساء في بلدان عربية مشاركات إلى صفحة "مساحات" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للمشاركة في حملة "نحن موجودات" التي أطلقتها منظمة بداية للمثليين والمثليات في منطقة وادي النيل (مصر ...

نشرت الفنانة هيفاء وهبي مؤخّراً عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" الشهير، صورة لها من داخل صالون التجميل. وغيرت هيفاء لون شعرها بالكامل، واعتمدت على الأشقر في الفترة الحالية، ...

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والإدارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بدمياط، ثانى جولات قافلة "أعرف بلدك" حيث شملت ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل