المحتوى الرئيسى

7 قتلى بينهم 4 روس في تحطم طائرة في اسطنبول‎

03/10 18:48

قتل 7 أشخاص بينهم 4 من الروس في تحطم مروحية الجمعة، في اسطنبول بعدما اصطدمت ببرج بسبب الضباب، حسبما ذكرت السلطات التركية.

وقال رئيس بلديةef="/tags/85434-%D8%A8%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D8%B3%D8%B7%D9%86%D8%A8%D9%88%D9%84">بلدية اسطنبول قدير توباس في تصريحات نقلتها صحيفة جمهورييت ان"سبعة اشخاص لقوا مصرعهم في الحادث. اقدم تعازي للعائلات والهيئات المعنية".

وكانت المروحية وهي من نوع "سيكورسكي اس-76" اقلعت من مطار اتاتورك الدولي وتحطمت بعد دقائق في بويوك تشكمجة في غرب اسطنبول. وكانت تقل خمسة ركاب وطاقما من شخصين.

وكان حاكم اسطنبول واصب شاهين تحدث اولا عن سقوط خمسة قتلى.

وقال رئيس مجموعة اجزاجيباشي التي تملك المروحية بولند اجزاجيباشي "كان هناك أحد المسؤولين لدينا وأربعة مدعوين روس" بالاضافة الى الطيارين الاثنين على متن المروحية.

وأكدت خلية الازمة في وزارة الخارجية الروسية على موقع تويتر ان الركاب الروس الاربعة هم بين الاشخاص الخمسة الذين عثر على جثثهم.

ووقع الحادث قبيل وصول الرئيس رجب طيب اردوغان الى روسيا حيث استقبله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت ونقلت وكالة انباء الاناضول عن وزارة النقل التركية ان المروحية اقلعت عند الساعة 11،16 (08،16 ت غ) من مطار اتاتورك واصطدمت ببرج تلفزيوني بعد اربع دقائق قبل ان تتحطم.

وتشهد اسطنبول في الأيام الاخيرة ضبابا كثيفا يجعل الرؤية في هذه المنطقة سيئة جدا.

وأرسل عدد من سيارات الاسعاف والاطفاء الى المكان كما ذكرت وسائل الاعلام التركية التي عرضت لقطات لعمود من الدخان في موقع الحادث.

كما بثت وكالة الانباء دوغان صورا التقطت لحظة تحطم المروحية تظهر فيها كتلة من اللهب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل