المحتوى الرئيسى

المفتي: الشريعة الإسلامية مطبقة في مصر

03/10 18:43

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن الشريعة الإسلامية مطبقة في مصر، متابعًا: "بعد بحث ودراسة وجدنا أن القوانين الموجودة في جملتها لا تخالف الشريعة، ويتم تطبيقها في جوانب العبادات والتشريعات".

وأضاف المفتي، في تصريحات له، أن كل الحركات الإرهابية تستخدم دعوة تطبيق الشريعة؛ لأجل دغدغة مشاعر الناس وترسيخ أفكارها المسمومة في نفوس الناس، مستغلة سكوت العلماء والأزهر الشريف، بقولهم إننا من يسعى لتطبيق الشريعة، وما سكوت هؤلاء العلماء إلا لأنهم وجدوا القوانين لا تخالف الشريعة.

وبشأن تفسير الجماعات المتطرفة لبعض الأحاديث النبوية بشكل خاطئ خدمة لأغراضهم، مثل حديث "كلمة حق في وجه سلطان جائر"، قال علام: "هذا الحديث سيق في غير محله لأجل التزييف؛ إنهم يرددون مثل هذه الأحاديث لكسب البسطاء، وصناعة بطولة زائفة بأن المدافع عن الحق هم الإخوان وداعش والنصرة، لذلك هم دائما في صراع مع  الدولة، ويتعللون بكلمة حق عن سلطان جائر".

لافتا إلى أن هؤلاء المتطرفين ينزلون المختلف فيه منزلة المتفق عليه، ويجهلون المقصود من كلمة الحق ويدلسون على الناس"، وضرب مثلا بمن ينكر وجود الصلوات، أو يحل الربا الحرام، فهذا يحتاج لمن يقف أمامه بكلمة الحق، لكن وفق الطرق القانونية والشرعية، لأننا دولة مؤسسات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل