المحتوى الرئيسى

اسثتثمارات إفريقية قيمتها 25 مليون دولار في شركة بتروكيماويات بالسويس | المصري اليوم

03/10 16:39

أعلنت مؤسسة «أفريكا فاينانس كوربوريشن»، ضخ استثمارات قيمتها 25 مليون دولار في شركة بتروكيماويات «كربون» القابضة، بالسويس، بحسب بيان صحفي للشركة نشره موقع «نيو بيزنس» الإثيوبي.

وذكرت «أفريكا فاينانس كوربوريشن»، وهي مؤسسة إفريقية رائدة للتمويل الإنمائي متعددة الأطراف ومطورة مشاريع، في بيان نشرته صحيفة «نيجيريا فاينانشيال» النيجيرية، الجمعة، أن تمويلها سيدعم الاستراتيجية الاستثمارية للشركة المصرية، بما يمكنها من تأسيس منصة عملاقة للمواد الخام، ما من شأنه تطوير قطاع الصناعة في مصر.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة الإفريقية، أندروا على، إن الحكومة المصرية تسعى لتنويع اقتصادها، وتدعم القطاع الخاص على تطوير صناعات جديدة، ما من شأنه توفير فرص عمل ذات قيمة للمصريين«، مضيفاً أن شركته»فخورة«بدعمها شركة»كربون«القابضة، ومساعدتها على توسيع حجم عملياتها وخلق فرص عمل محلية».

وأشار البيان إلى أن شركة «كربون»، وهي شركة مملوكة للقطاع الخاص، تعد الراعي الأساسي للعديد من مشروعات البتروكيماويات، وتريد تطوير منصة بتروكيماويات متكاملة كبيرة في مصر، والاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي المتميز لمصر بطول قناة السويس، وأوضح البيان أن الشركة المصرية تطور حالياً مشروع «مجمع التحرير للبتروكيماويات»، في العين السخنة، بتكلفة إجمالية قيمتها 7.3 مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل