المحتوى الرئيسى

"أولاند" يدعو إلى تعاون أفضل داخل أوروبا لمساعدة ضحايا الإرهاب

03/10 16:29

شدد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند اليوم، على هامش قمة أوروبية في بروكسل على ضرورة اتباع سياسة منسقة تجاه ضحايا الإرهاب في أوروبا، في ذكرى اليوم الأوروبي لـ"ضحايا الإرهاب" التي توافق 11 مارس، تاريخ وقوع اعتداءات مدريد التي أسفرت عن 200 قتيل و1900 جريح عام 2004.

وقال، "أولاند": "أردتم اليوم وضع خارطة طريق لبعض البلدان مثل بلجيكا وإسبانيا واليونان والمجر وإيطاليا ورومانيا والجمهورية التشيكية وفرنسا، وستنضم إلينا بلدان أخرى للسماح باعتماد سياسة حقيقية تجاه الضحايا على المستوى الأوروبي".

جاء ذلك أمام عدد من الضحايا وممثلي منظمات لمساعدة الضحايا تجمعوا في مركز مؤتمرات أوروبي، وكان بين الحاضرين مدير مطبعة "دامارتان آن غويل" ميشال كاتالانو الذي احتجزه الشقيقان كواشي منفذا الاعتداء على مجلة شارلي إيبدو في 9 يناير 2015، مع عدد من موظفي المطبعة، قبل أن يتم تحريرهم إثر الهجوم الذي شنته قوات الأمن.

وفي إشارة إلى مذكرة أوروبية صدرت مؤخرًا تجيز القيام بعمل "منسق ضد الإرهاب" وبـ"مساعدة الضحايا"، شدد "أولاند" على أهمية اعتماد الصيغ ذاتها، والإجراءات ذاتها، والدعم ذاته، والتعويضات ذاتها، وفي مطلق الأحوال المعايير ذاتها، بحيث يكون للضحايا الحقوق ذاتها أينما كانوا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل