المحتوى الرئيسى

خطة "التضامن" لمواجهة فساد "إنقاذ الطفولة"

03/10 14:31

مازال ملف الفساد فى جمعية إنقاذ الطفولة مفتوحا، حيث أكد النائب محمد الكومى أن وزيرة التضامن ستقوم بزيارة مرتقبة إلى الدار بمشاركته، للوقوف على اهم مشكلاتها.

وأوضح "الكومى" أن الوزارة وضعت خطة لحل أزمة الدار، من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات تتضمن 13 قرارًا.

وتضمنت خطة وزارة التضامن، أولا فتح تحقيق مركزى بشأن استيلاء مشرفين الجمعية على شقق الأبناء، واتخاذ قرار بضم اثنين خبراء فى الجودة ليقوما بمساعدة المفوض فى عمله .

وأشارت الوزيرة على أنه سيتم عزل مدير الدار وإبلاغ النيابة العامة عنه، بعد جرد المخازن والتخلص من الخردة وإزالة القمامة، من خلال متعهد قمامة.

قررت الدكتور غادة والى اتخاذ عدد من الإجراءات تجاه الجهاز الوظيفى داخل الدار أيضا، تتمثل فى: استلام الملفات والعهدة من سكرتير الدار، من قبل المفوض ، وإصلاح الحمامات وتنظيفها، وتعيين جهاز وظيفى متكامل وفقا للأوضاع واستعلام أمنى عنه ، وتعيين واعظ دينى بالدار.

وقررت الوزيرة أيضا أنه يتم التعاقد مع شركة أمن خاصة لحراسة الدار، وعمل تحاليل المخدرات على الأبناء الكبار سنا، وإبلاغ جهات المعنية عن الأبناء فى سن التجنيد.

وأشارت إلى أنه تم الموافقة من قبل وزير الشباب والرياضة على تطوير ملاعب الدار وصالة الجيمانزيوم .

مقترح بمشروع يلزم الحكومة بإيجاد سكن ووظيفة لخريجى الملاجئ

فى المقابل أكد النائب محمد الكومى، أنه سيتقدم خلال الأيام المقبلة بمشروع قانون "الرعاية اللاحقة"، والتى يلزم الدولة بتوفير شقة وفرصة عمل لخريجى الإصلاحيات والملاجئ، بعد إتمامهم سن الـ18 عامًا، من أجل حمايتهم من الاتجاه إلى الإدمان، أو الانضمام إلى التيارات الإرهابية والمتطرفة.

وأضاف "الكومى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مشروع القانون فلسفته، حماية الأطفال من خريجى الملاجئ، من خلال توفير الدولة فرص عمل لهم، لافتا إلى أن معظم دور الأيتام بمجرد إتمام الأطفال سن الـ 18 عامًا تعطيهم حقهم فى دفاتر التوفير الخاصة بهم، والذى يصل أحيانا إلى 40 ألف جنيه، وتخرجهم من الدار.

وتابع "الكومى"، من الأفضل أن تتولى الدولة مع دور الأيتام توجيه هذه الأموال، بتوفير مساكن لهؤلاء الشباب، وكذلك توفير فرص عمل لحمايتهم من التشرد فى الشوارع، بدلا من أن يتحولوا فيما بعد إلى مدمنى مخدرات أو إرهابيين ودواعش ".

جدير بالذكر أن النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، كشف عن فساد فى جمعية إنقاذ الطفولة بعين شمس، وقام بإرسال صور إلى وزيرة التضامن الاجتماعى حول وقائع الفساد الموجودة بالدار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل