المحتوى الرئيسى

وزير البيئة يناقش مقترحات جروب "واتس آب".. ويُفعّل مبادرة "لو كنت وزير"

03/10 15:47

في أول تفعيل لمبادرة "لو كنت وزير"، التي انفردت "الوطن" بنشرها عقب إطلاقها بوزارة البيئة، قالت مصادر في الوزارة، إن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، التقي مساء الثلاثاء الماضي، شباب الوزارة الذين عرضوا مقترحاتهم لتطوير العمل بها، لمناقشة مقترحات تنمية الموارد البشرية في الوزارة وتطوير أدائها.

وقالت مصادر في الوزارة، لـ"الوطن"، إن فهمي استمع برحابة صدر لكل الأفكار والمقترحات التي طرحها الشباب، وناقشهم فيها، سواء التي طرحت خلال الاجتماع، أو على جروب "واتس آب"، الذي يضم قيادات وعاملي جهازي "شؤون البيئة"، و"تنظيم إدارة المخلفات"، تحت مسمى "ملتقى الحوار البيئي".

وأضافت المصادر، أن الوزير أكد لهم أنه يدعم الشباب، والدليل تولي عدد منهم مناصب قيادية بالوزارة، مشددا على ضرورة كسر رهبة الشباب في اتخاذ القرار، ودعمهم لتكوين صفوف ثانية، وثالثة بالوزارة.

وأوضحت المصادر، أن لقاء الوزير بالشباب، أطلعهم على عدد من المشكلات الإدارية، وطالبهم بالمشاركة الإيجابية في تحليل المشكلات التي تواجه عملهم، وطرح حلول لها سواء عليه أو قياداتهم، في ظل ما تسمح به القوانين الموجودة.

ولفتت المصادر، إلى أن فهمي، قال لهم إنه ليس عيبا أن يستمع الوزير لآراء ومقترحات الشباب، وأنه يمكن أن يستمع منهم لأفكار لم ترد في ذهنه، أو في ذهن القيادات، ومن ثم تحقق الهدف الأسمى منها، وهو المصلحة العامة للدولة.

وأشارت المصادر، إلى أن الشباب شكروا وزير البيئة، على الاستماع لصوتهم، وأنه رد عليهم بأن الشكر يكون بالعمل والاجتهاد، وطرح أفكار "بره الصندوق" للمشكلات المتعلقة بمهام عملهم.

وقالت المصادر، إن الاجتماع خلص إلى البدء في إعداد مقترح نظام حافز مادي للعاملين بالوزارة، جراء اجتهادهم في أعمالهم وفقا لما حدده قانون "الخدمة المدنية"، إضافة لإعداد مقترح بتطوير خطط تنمية الموارد البشرية بالوزارة بالتعاون مع مراكز بحثية، وهيئات متخصصة.

وأوضحت المصادر، أنه جرى تصنيف المقترحات على عدة موضوعات، وكان دعم العنصر البشري هو أول اهتمامات الوزير لبحث مشكلاتهم، وتنمية قدارتهم، مردفة: "وستتوالى الاجتماعات في الفترة المقبلة مع كل فريق من الشباب حتى يتم الانتهاء من المقترحات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل