المحتوى الرئيسى

مصادر: زكي بدر مرشحًا للتعيين بـ 'التنمية المحلية'

03/10 14:26

كشفت مصادرة مطلعة بوزارة التنمية المحلية، الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق، مرشحًا للتعيين في وزارة التنمية المحلية.

وأكدت المصادر- التي رفضت الافصاح عن نفسها- استعانة وزير التنمية المحلية، بسالفه، الدكتور أحمد زكي بدر، في الوزارة، اكثر من مره، مند تولية حقيبة وزارة التنمية المحلية، ومشاركته في اكثر من اجتماع.

وأوضحت المصادر أن زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق، شارك الوزير الجديد الدكتور هشام الشريف، الحضور في كافة اللقاءات والاجتماعات التي عقدها خلال الفترة الاخيرة، لافتة تعيينه مستشارًا بالوزارة للاستفادة من تجاربه في العمل بالمحليات.

وأكدت المصادر عقد وزير التنمية المحلية الجديد، الدكتورهشام الشريف، اجتماعات مكثفة مع قيادات الوزارة، لمناقشة المعوقات التي تقف امام خطة الوزارة في تنفيد رؤيتها الجديدة، في التعامل مع الملفات.

وأشارت المصادر، إلى أن رؤية القيادات الحالية لا تتماشى مع بعض سياسات الوزارة الجديدة، منوهة إلى رغبة الوزير في تغيير بعض القيادات؛ ضمانًا تنفيد الإستراتيجية الجديدة.

ولفتت المصادر إلى أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، يجري حاليًا العديد من اللقاءات للاستعانة ببعض الشخصيات في خدمة ملفات التنمية المحلية، وكسب خبراتهم في العمل المحلي.

وأضافت المصادر، أن وزارة التنمية المحلية، تعكف حاليًا على دراسة كافة الملفات؛ للوقوف على أهم التحديات والمعوقات التي قد تؤثر سلبًا على خريطة عمل الوزارة، في رؤيتها الحديثة، منوهة لالزام الشريف، كافة مدراء الاقسام، ورؤساء القطاعات، بإعداد تقارير موثقة، لاهم التحديات التي تؤثر على اداء الوزارة في رؤيتها الحديثة.

وأوضحت المصادر أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، كثف ساعات العمل داخل ديوان الوزارة، لاكمال دراسة الملفات، والاستعانة بلجان متخصصة في كافة المجالات بقطاعات الوزارة المختلفة، تأكيدًا لتانفيد خارطة عمل جديدة بالوزارة، في اطار رؤية الدولة بالاهتمام بأعمال المجالس المحلية على مستوى قرى ومحافظات الجمهورية.

من جانبه أكد الدكتور، أحمد زكي بدر، مشاركته وزير التنمية المحلية الجديد، في اجتماعاته؛ للاستفادة من خبراته في العمل بالمحليات.

وأضاف بدر- في تصريحات خاصة لـ"الدستور"- أن مشاركته اجتماعات الشريف؛ تأتي بهدف العمل سويًا في تنقية المحليات من الفساد، وضمان إكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في عهده، تمهيدًا لاجراء الانتخابات المحلية بعد اقرار القانون.

نشرت الفنانة هيفاء وهبي مؤخّراً عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" الشهير، صورة لها من داخل صالون التجميل. وغيرت هيفاء لون شعرها بالكامل، واعتمدت على الأشقر في الفترة الحالية، ...

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والإدارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بدمياط، ثانى جولات قافلة "أعرف بلدك" حيث شملت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل