المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة كامبريدج يرفع علم مصر على رأسه.. ويناشد العالم بزيارة الأهرامات.. صور وفيديو

03/10 14:08

ارتدى مايكل سوليفان، الرئيس التنفيذي لجامعة كامبريدج البريطانية قبعة مزينة بعلم مصر فوق رأسه، معربا عن سعادته بوجوده في مصر، مشيرا إلى  أن الجامعة تتعامل مع 123 مدرسة مصرية تتبع منهج وكفاءة جامعة كامبريدج، مؤكدا أن مصر بها عقول رائعة ومفكرة وبها من العلماء ما يؤهلها لتخطي أزماتها.

جاء ذلك خلال احتفال سوليفان بيوم الشهيد في مدرسة مصر للغات إحدى المدارس التي تتعامل معها جامعة كامبريدج والتي تبلغ 123 مدرسة مصرية.

من ناحية أخرى، أكد "سوليفان" خلال حواره لـ"صدى البلد"، أن "الجامعة احتفلت بقبول 60 طالبا في مصر باعتبارهم الأفضل على مستوى العالم فى اجتياز اختبارات جامعة كامبريدج، وقد زرت مدارس «مصر للغات» وهي تعد نموذجا جيدا فى لا يقل في الكفاءة عن جامعة كامبريدج بمعاييرها الدولية المتعارف عليها، مشيرا إلى أن الجامعة لديها فريق كبير مكون من 60 خبيرا للبحث العلمي، ليس هذا فحسب بل تتطلع لمعرفة تجارب الآخرين في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أن سوليفان أكد أن رفع كفاءة المعلم ووضع خطة نهوض طويلة المدى محوران أساسيان لارتقاء التعليم في أي مكان بالعالم، لأن المعلم هو الأساس في إيصال المعلومة لعقل الطالب فإما تكون إيجابية أو تؤثر سلبا على خطوات حياته فيما بعد.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل