المحتوى الرئيسى

السيسي يؤدي صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي بمناسبة ذكري يوم الشهيد

03/10 14:04

القاهرة - (أ ش أ)

أدي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة صلاة الجمعة اليوم في مسجد المشير طنطاوي في القاهرة وذلك بمناسبة ذكري يوم الشهيد.

وقد أمَ الصلاة فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وذلك بعد أن ألقي الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية خطبة الجمعة والتى تضمنت البطولات اللتاريخية للمعارك التي قام بها الرسول "صلي" للدفاع عن الاسلام وكذلك تضيحات الجيش المصري العظيم.

وقال علام إن الجندي المصري خير أجناد الأرض كما قال عنه رسول الله "صلي"، مشيرا إلي أن البحث والدراسة أكدت صحة هذا الحديث الذي جاء عن رسول الله خاتم الانبياء والمرسلين.

وأضاف أن الجندي المصري أكد حرصه علي القتال والشهادة من أجل الدفاع عن الوطن، مؤكدا أن الجندي المصري يقدر قيمة الوطن والتضحية من أجله.

ولفت علام إلي أن الجيش المصري كان ومازال وسيستمر بأذن الله مدافعا عن وطنه وجاهزا في أي لحظة من أجل تلبية نادي الوطن، مبشرا الشهداء من رجال الجيش والشرطة بالرحمة من الله وجنة عرضها السماء والأرض.

وأشار علام في خطبته إلي أعداء الله والوطن من الارهابيين والمجرمين الذين يفسدون في الأرض، مؤكدا أن الشهادة عند رجال الجيش والشرطة المدافعين عن أرضهم ووطنهم وليس عند من يرفع شعار الخراب والدمار والهدم والتدمير وقتل النفس دون وجه حق.

وناشد هولاء الذين خرجوا عن النص القرأني والوطني العودة إلي رشدهم لان كل ما يقومون به باطل وليس له اي سند وحرام شرعا، مشيدا في الوقت نفسه بوعي الشعب المصري العظيم الذي يعرف حسن الاختيار ويعمل علي الحفاظ علي أمن واستقرار وطنه.

وقال إن الشعب المصري يعول علي رجال الجيش والشرطة في الدفاع عن الوطن ومقدراته وأرضه وعرضه، مناشدا في الوقت نفسه الشعب المصري بالعمل من أجل إعادة مصر إلي ريادتها الطبيعية والتي عادت لها بالفعل تدريجيا خلال الفترة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل