المحتوى الرئيسى

رئيس مكلارين: سباق استراليا سيكون صعبا

03/10 12:28

‬قال زاك براون المدير التنفيذي لفريق مكلارين المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن الفريق‭ ‬يتأهب لبداية صعبة في الموسم لكن الحديث حول أن بطل العالم السابق يواجه "أزمات" مبالغ فيه. 

وأضاف المسؤول الأمريكي لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية بعد اليوم قبل الأخير للاختبارات في حلبة قطالونيا ببرشلونة "من الواضح أننا نواجه بعض المشاكل."

ولم يكمل البلجيكي ستوفل فاندورنه سوى 48 لفة وهي حتى ليست مسافة سباق كامل وأقل من ثلث ما قطعه سيباستيان فيتل في سيارة فيراري.

وقال براون "اعتقد أن الأمور في ملبورن ستكون صعبة. سأشعر بالمفاجأة لو حققنا ما كنا نريد في ملبورن. لذا ستكون بداية صعبة للموسم."

وينطلق الموسم بجائزة استراليا الكبرى في الفترة من 24 وحتى 26 مارس آذار وأشار براون إلى أن الفريق يجتمع لمعالجة المشاكل "لذا اعتقد أن كلمة أزمة زائدة عن الحد."

ووجه فرناندو الونسو بطل العالم مرتين سابقا يوم الأربعاء انتقادات لشركة هوندا التي يستخدم الفريق محركاتها وقال لوسائل إعلام اسبانية إن كل أعضاء الفريق على استعداد للفوز "ما عدا هوندا."

وأضاف السائق الاسباني الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم ولم يقطع مسافة طويلة في الاختبارات "لدينا مشكلة واحدة هي وحدة الطاقة. الكفاءة سيئة ولا توجد قوة."

وواجه مكلارين مشاكل عديدة منذ تجديد شراكته الناجحة في السابق مع الشركة اليابانية.

ففي 2015 في أول موسم للشراكة الجديدة قدم الفريق أسوأ نتائج في تاريخه واحتل المركز التاسع في بطولة الصانعين وتحسنت الأمور في 2016 واحتل المركز السادس.

ولم يفز ثاني أكثر الفرق نجاحا من حيث عدد البطولات والفوز بالسباقات بأي سباق منذ 2012 عندما كان يستخدم محركات مرسيدس.

وقال براون "حصلنا على تأكيدات من هوندا بأن الشركة ستفعل كل ما بوسعها لتمنحنا أفضل وحدة طاقة ممكنة.

"لكني اعتقد أنه في هذا العالم من الصعب لأي شخص الوفاء بوعده. سائق يعد بأنه سيفوز أو أن نعد بتقديم أفضل سيارة أو وحدة طاقة."

وأشار إلى أن مكلارين يرتبط بعقد طويل الأمد مع هوندا وأن الطرفين يملكان الأشخاص المناسبين لتحقيق النجاح.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل