المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم البدري يضع خطة العبور في المطار وأزمة بسبب الدعوات - الأهلي.كوم

03/10 10:36

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

البدرى يضع خطة الحسم فى معسكر المطار

جماهير الأهلى لن ترضى بغير اللقب الإفريقى واستعادة زعامة القارة السمراء

تسبب نادى بيدفيست الجنوب أفريقى فى إثارة حالة من القلق داخل النادى الاهلى لمدة ما يقارب من 8 ساعات بسبب تغيير موعد وصوله لمطار القاهرة وذلك استعداداً لمواجهة أبناء الرداء الأحمر المقرر لها السادسة والنصف من مساء غد باستاد السلام فى ذهاب دور الــ32 لدورى الأبطال الأفريقى .

وكان بطل جنوب افريقيا قد أرسل خطابا للاهلى قبل أسبوع حدد فيه موعد وصوله للقاهرة فى الواحدة من فجر أمس، ولذك كلف النادى المهندس سمير عدلى مدير العلاقات الخارجية ومعه وفد إدارى لاستقبال الضيوف بالمطار ولكنهم لم يصلوا على نفس الرحلة لدرجة أن عدلى ظل فى المطار بضع ساعات ترقباً لوصولهم .

ومع إشراقة يوم أمس، أرسل مدير النادى فاكساً لبيدفيست يستفسر فيه عن سبب عدم وصولهم فوصل إخطار يتضمن اعتذارا عن سوء الفهم حيث انه تم تحديد الموعد الواحدة فجر الجمعة وليس الخميس ليعيد مسئولو القلعة الحمراء كافة الترتيبات من جديد حيث يتدرب الفريق الضيف مرة واحدة فى السادسة والنصف- موعد المباراة- على ملعب السلام اليوم.

على الجانب الإداري، نجح اللواء شيرين شمس مدير النادى فى إنتزاع فتيل أزمة الدعوات التى تفجرت على مدى الساعات الماضية بسبب التهافت الرهيب من الجماهير الحمراء لحضور مباراة فريقهم ، وتعامل مدير النادى مع تلك الامور بفريق عمل بينهم وليد مهدى مدير إدارة المباريات، على أفضل ما يكون بحيث يتم منح بعض أعضاء النادى والجماهير التى تم تسجيلها على قاعدة البيانات.

وقال شمس إن النادى حاول قدر المستطاع دخول الجماهير لكننا نحترم العدد الذى تم الاتفاق عليه مع الجهات الأمنية وإتحاد الكرة ووزارة الرياضة، واضاف أن هناك سهولة ويسرا فى دخول المبارة ونتمنى أن تمر على خير لتكون رسالة واضحة بأن مصر آمنة، وأوضح أنه يتمنى تعاون الجماهير التى ستحضر المواجهة وتسهيل مهمة رجال الأمن والتعاون معهم لإنجاح الحدث فكلنا شركاء فى الوطن ، وتابع أن هناك خطة تم الاتفاق عليها مع جميع المسئولين عن التنظيم وسيمر اليوم على ما يرام.

على الجانب الفني، يخوض أبناء الرداء الاحمر بقيادة المدير الفنى حسام البدرى مرانهم الأخير اليوم والذى سيكون خفيفاً لتجنب الإرهاق خاصة مع زيادة الحمل البدنى خلال الأيام الأخيرة، ويعتمد البدرى على بعض الأوراق التى ستكون محورية بالنسبة له لكن سيتم تكليف حسام عاشور لاعب الوسط بواجبات دفاعية لمراقبة أفضل لاعبى المنافس «دين كليت» الذى يجيد التحركات الطولية والعرضية ويمتاز بالنزعة الهجومية خاصة حين يملك فريقه الكرة فهو وجه مباشرة وتفكيره الأول نحو مرمى المنافس.

كما حذر الجهاز الفنى للاهلى مدافعى فريقهم من رباعى المنافس دومينيجز رقم 11 وجابدينيو مهانجو رقم 17وفاكمانى مالمبى بجانب سيفيزو ميينى الذى سبق له اللعب أمام أبناء الرداء الأحمر وقت أن كان فى صفوف أورلاندو بايرتس بنهائى دورى الأبطال الافريقى نسخة 2013 التى كان محمد يوسف مديراً فنياً خلالها.

وقال البدرى للاعبيه خلال المحاضرة التى تم عقدها فى الساعات الأخيرة فى معسكر المطار، إن مباراة الذهاب ستكون فرصة جيدة لحسم التأهل خاصة انها ستقام وسط جماهيرنا وعلى ملعبنا ويجب الذهاب الى جوهانسبرج وفى جعبتنا عدد من الأهداف حيث إنالمنافس لا يستهان به فهو كان متصدراً للدورى حتى أيام مضت وانتزع منه هذا الأمر صن داونز الحائز على اللقب الأخير لدورى الأبطال الأفريقى عبر البوابة البيضاء.

وأضاف أن الجماهير لن تقبل بغير الفوز خاصة فى البطولة الأفريقية التى باتت هى الحلم والأمل بالنسبة لهم ولنا بهدف العودة لزعامة القارة السمراء والتأهل من جديد لمونديال الأندية، وأوضح أنه لن يقبل أى تهاون فى البطولة فهى الأهم بالنسبة لكل الأطراف من مجلس إدارة لجماهير وللفريق ذاته.

وكان الفريق الأحمر قد خاض مرانه الرئيسى ضمن معسكره المغلق بملعب السلام وفرض عليه الجهاز الفنى سياجاً من السرية بهدف تدريب لاعبيه على الخطة، وتضمن المران فقرات بدنية ثم جانب فنى وتقسيمة وضعت اعتماد البدرى على عناصر رئيسية مثل شريف إكرامى فى حراسة المرمى ومعه على معلول فى الجبهة اليسرى وأحمد حجازى وسعد سمير كقلبى دفاع بينما هناك حيرة حتى الآن فى مركز الوسط فهناك تفكير بالدفع باحمد فتحى الغاضب بجانب حسام عاشور لمواجهة القوة الشرسة للمنافس فى منطقة الارتكاز بينما هناك جانب آخر يميل نحو الدفاع بحسام غالى المنتعش بعد تجديد تعاقده بجانب عاشور على أن يتم تكليف فتحى بالجانب الأيمن فهناك لاعب مميز منافس يجيد فى تلك الناحية لدى بيدفيست.

«دعوات الحضور» تثير أزمة فى الأهلى قبل مواجهة بيدفيست.. وعمرو جمال جاهز لقيادة الهجوم

تسببت دعوات حضور مباراة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى أمام نظيره بيدفيست، بطل جنوب أفريقيا، والمقررة غداً فى مستهل مشوار الفريق ببطولة دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم، فى أزمة بين جماهير النادى وعدد كبير من أعضائه الذين توجهوا أمس للحصول على دعوات حضور المباراة، وفوجئوا باعتذار موظفى النادى بأنه لا توجد دعوات. وعلق النادى ورقة كبيرة على حائط مبنى إدارة المباريات، وكتب عليها: «السادة الأعضاء.. تم إغلاق باب الحجز للحصول على تذاكر مباراة الأهلى وبيدفيست»، كما توجه عدد كبير من جماهير النادى إلى مقر النادى أمس للحصول على دعوات الحضور لكنهم لم يجدوا أيضاً.

من جهته، أكد شيرين شمس، المدير التنفيذى، أن هذه المشكلة ليس فى يده حل لها، وقال: «إننى رجل عسكرى، ودائماً ألتزم باتفاقاتى، وقد اتفقنا مع الأمن على حضور ٥ آلاف مشجع فى المباراة باستاد السلام نتيجة لتعليمات الأمن، وبالتالى التزمنا بذلك حتى لا تحدث أى مشكلة».

وتابع: «لدىّ ٥٠ ألفاً يطلبون حضور المباراة، وهناك ٥ آلاف دعوة فقط، فماذا أفعل، وقد تم توزيع هذه الدعوات بالكامل على أعضاء النادى، باستثناء ٥٠٠ دعوة تم تخصيصها للجماهير ممن قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الرسمى للنادى لحضور المباريات وهم يمثلون أغلب محافظات مصر؟».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل