المحتوى الرئيسى

4 أسباب قد تؤدي إلى شعورك بالتعب المفاجئ ... تعرفي عليها - سارة سعيد

03/10 06:56

جميع الحقوق محفوظة - © 2016 Discovery Communications, Inc

Discovery Communications, Inc 2016 ©

إذا كنت تتعرضين في بعض الأوقات للتعب المفاجئ في نهار اليوم، فقد تظنين أن ذلك يرجع لقة النوم أو الأرق، ورغم أن هناك أضرار لقلة النوم لكن هناك أشياء آخرى قد تؤدي للتعب المفاجئ يجب أن تضعيها في اعتبارك حتى تحرصين على علاجها وتتغلبين على الشعور بالتعب.

فحسبما جاء بموقع "DW"، فمن الأسباب التي تؤدي للتعب والأرق نهارا:

1- الخلل في الغدة الدرقية

عندما يحدث خلل أو قصور في الغدة الدرقية، فينخفض تركيز ثلاثي يودوثيرونين والثيروكسين، وهي الهرومنات المسؤولة عن تنظيم عملية الاستقلاب، مما يؤدي إلى انخفاض النبض ويدفع للشعور بالتعب.

يعتبر نقص الحديد أحد أسباب الشعور الدائم بالتعب، وينتج عنه الإصابة بفقر في الدم، وهذا ما يعيق كرات الدم الحمراء عن نقل كمية الأكسجين الكافية إلى خلايا الجسم، مما يسبب شعور دائم بالتعب وقلة التركيز، ويجب تناول كميات من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد كالسبانخ والبقوليات واللحوم، فضلا عن تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين "C".

أثبتت الدراسات أن شرب كميات قليلة من السوائل يؤثر بشكل سلبي على النوم، وهناك توصيات طبية بشرب ما لا يقل عن لتر ونصف من السوائل يوميا.

أكدت الأبحاث أن قلة الحركة على مدار الأيام تسبب الشعور بالتعب والخمول، وأكد الباحثون أن التمارين الرياضية يمكن أن تخفف من التعب والخمول، وقد تتغلبي عليها بالرياضة أو حتى التنزه للتخلص من الشعور الدائم بالتعب والنعاس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل