المحتوى الرئيسى

ليون يقلب الطاولة على روما برباعية في الدوري الأوروبي

03/10 01:38

قلب أوليمبيك ليون الفرنسي الطاولة على روما الإيطالي بعدما كان متأخرا بهدفين لواحد لفوز كبير بنتيجة (4-2) على ملعب "الأضواء" في إطار ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي

وعلى الرغم من افتتاح أصحاب الأرض لباب التسجيل مبكرا منذ الدقيقة الثالثة عبر المدافع مختار دياخابي، إلا أن "الجيالوروسي" أنهى الشوط متقدما في النتيجة بهدفين حملا توقيع كل من المصري الجناح محمد صلاح والمدافع الأرجنتيني فدريكو فازيو في الدقيقتين 20 و33 على الترتيب.

ولكن في الشوط الثاني، انتفض أصحاب الأرض وقلبوا الطاولة على الفريق الإيطالي حيث عادلوا الكفة أولا بأقدام كورينتين توليسو في الدقيقة 47 ، قبل أن يضعهم المهاجم الفرنسي، من أصول جزائرية، نبيل فقير في المقدمة مجددا في الدقيقة 74.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء اختتم المتألق ألكسندر لاكازيت رباعية أصحاب الأرض بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

وبهذه النتيجة، يجد رجال لوتشانو سباليتي أنفسهم في موقف صعب قبل مواجهة الإياب الاسبوع المقبل على ملعب "الأوليمبيكو" حيث يتعين عليهم الفوز بهدفين نظيفين، بينما يكفي ليون التعادل سلبيا أو إيجابيا بأي نتيجة أو حتى الخسارة بهدف نظيف من أجل مقعد في دور الثمانية.

واقتنص سيلتا فيجو فوزا قاتلا في عقر داره "بالايدوس" بهدفين لواحد من براثن ضيفه كراسنودار الروسي.

وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة لكلا الفريقين، افتتح لاعب الوسط الدنماركي دانييل واس باب التسجيل للفريق الإسباني في الدقيقة 50.

إلا أن رد الضيوف لم يتأخر سوى ست دقائق عبر فيكتور كلايسون.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، سجل الجناج الجوادالوبي، كلاوديو بيوفو، هدف الانتصار القاتل لأصحاب الأرض.

وبهذا، يكفي سيلتا التعادل سلبيا أو إيجابيا بأي نتيجة خلال لقاء الإياب في روسيا الأسبوع المقبل، بينما يتعين على الفريق الروسي الفوز بهدف نظيف من أجل التواجد في ربع النهائي.

وفي مباراة بلجيكية خالصة، وضع جينك أكثر من قدم في ربع النهائي بعدما أمطر شباك مضيفه جينت بخماسية مقابل هدفين على ملعب الأخير "جيلامكو أرينا".

كان الضيوف هم البادئون بالتسجيل في الدقيقة 21 عبر روسلان مالينوفسكي، قبل أن يعادل الجناح النيجيري صامويل كالو النتيجة لجينت بعدها بست دقائق.

ولكن وضع المدافع الجامبي عمر كولي جينك في المقدمة مجددا في الدقيقة 33 ، ثم أضاف التنزاني مبوانا علي ساماتا الهدف الثالث تقدم للضيوف في الدقيقة 41 ، قبل أن يعزز الفنلندي يير أورونن تقدمهم بالهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط.

وفي النصف الثاني، سجل المهاجم المالي خليفة كوليبالي الهدف الثاني لجينت في الدقيقة 61 ، بينما كان بإمكان نفس الفريق تقريب النتيجة لولا إهدار جيريمي بيربيه ركلة جزاء في الدقيقة 68.

وعاد بشكتاش التركي بتعادل إيجابي بطعم الفوز بنتيجة (1-1) من ملعب مضيفه أولمبياكوس الروماني "كارايسكاكيس".

وضع لاعب الوسط الأرجنتيني المخضرم إستيبان كامبياسو الفريق اليوناني في المقدمة في الدقيقة 36 ولكن عادل المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر الكفة للأتراك في الدقيقة 53.

وبهذا يكفي الفريق التركي التعادل سلبيا أو الفوز بهدف نظيف خلال مباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعبه "فودافون أرينا"، فيما يجد أولمبياكوس نفسه مضطرا لتحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف من أجل ضمان التواجد في دور الثمانية.

وانتهت المواجهة الألمانية بين شالكه وبوروسيا مونشنجلادباخ على ملعب "فيلتينس أرينا" بنفس النتيجة.

جاء هدفا اللقاء في الشوط الأول حيث تقدم جوناس هوفمان للفريق الضيف في الدقيقة 15 قبل أن يأتي الرد من أصحاب الأرض بأقدام جويدو برجشتالر في الدقيقة 25.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل