المحتوى الرئيسى

«إجراءات عاجلة لتصحيح بيانات البطاقات التموينية».. الأبرز في صحف الجمعة | المصري اليوم

03/10 07:41

تناولت الصحف المصرية الصادرة الجمعة عددا من الموضوعات المتنوعة التي تركز على الشأن المحلي.

ففي صحيفة «الأهرام» وتحت عنوان «إجراءات عاجلة لتصحيح بيانات البطاقات التموينية.. محافظ الإسكندرية: إحالة أصحاب الأفران المخالفة للنيابة»، ذكرت الصحيفة أن لجنة العدالة الاجتماعية طالبت في اجتماعها أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الإسراع بتصحيح بيانات بطاقات التموين، لاستكمال جهود إعداد قاعدة بيانات صحيحة وموحدة من أجل إعداد منظومة سليمة تضمن وصول الدعم لمستحقيه، وكانت اللجنة قد استعرضت أمس تقريرا مقدما من مجموعة العمل المشكلة لتنقية وتحديث بيانات بطاقات التموين، والخطوات التي تمت في هذا الإطار، والنتائج التي تم التوصل إليها في هذه المرحلة.

كما طالبت اللجنة الوزارية، خلال الاجتماع الذي حضره وزراء التضامن الاجتماعي، والإنتاج الحربي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، المواطنين بسرعة التحقق بشكل كامل، لدى توجههم لتسلم حصصهم من المواد التموينية، من صحة بياناتهم، وذلك خلال مهلة زمنية في حدود ثلاثة أشهر، حيث ستقوم بعدها مجموعة العمل المعنية، بتنقية البيانات ومعاودة مراجعة استمارات التحديث ومطابقتها مرة أخرى. وأكدت اللجنة أن صحة البيانات ستكون أساسية لإستمرار عمل منظومة التموين والدعم حفاظاً على المال العام وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وتحت عنوان «المركزي: أربعة مليارات دولار زيادة في تدفقات الأستثمار الأجنبي»، أعلن البنك المركزى المصرى عن زيادة إجمالى تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر لمصر خلال 3 أشهر من أكتوبر ونوفمبر وديسمبر الماضى بمعدل24.7% لتسجل نحو 4 مليارات دولار، مقابل نحو 3.2 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام السابق.

كما أعلن تقرير للبنك ان ميزان المدفوعات خلال هذه الفترة حقق فائضا كليا بلغ 7 مليارات دولار تحقق 73% منه تقريبا خلال هذه الفترة إلى شهدت تحرير سعر الصرف وقد تراجع العجز التجارى بنحو مليارى دولار بمعدل 1ر10% وذلك كمحصلة لتصاعد حصيلة الصادرات بنسبة 4ر14 بسبب تراجع الواردات خلال الفترة نفسها بمعدل 3. 2% .

وتحت عنوان «تحرك مكثف للترويج للسياحة المصرية في بورصة برلين»، قالت «الأهرام» إن اليوم الثانى لبورصة برلين الدولية للسياحة شهد تحركا مكثفا لقطاع السياحة الخاص في محاولة للترويج للسياحة المصرية ولكن يبدو ان الرسوم الجديدة للتأشيرة فرضت نفسها وبقوة على جميع اللقاءات التي جمعت بين منظمى الرحلات الألمان وشركائهم المصريين وعقدت جمعيات المستثمرين بمحافظتى البحر الاحمر وجنوب سيناء مؤتمرا صحفيا عالميا بحضور وزير الطيران المدنى شريف فتحى واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور بدر عبدالعاطى سفير مصر في ألمانيا.

وتحت عنوان «36 ألف تأشيرة للحج السياحى و5. 22 الف للقرعة»، ذكرت الصحيفة أن وزير الاوقاف الدكتور مختار جمعة أعلن أن اجتماع اللجنة العاليا للحج الذي عقد أمس برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اتفق على تخصيص 36 الف تأشيرة للحج السياحى و12 ألفا للجمعيات الخاضعة لإشراف وزارة التضامن و5. 22 ألف للقرعة.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان «قرارات جمهورية..الموافقة على القرض اليابانى لتوسعة مطار برج العرب..المنحة الصينية لصرف القرى.. والقمر الصناعى- مصر سات 2»، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدرعدة قرارات جمهورية نشرتها امس الجريدة الرسمية الاول بالموافقة على الخطابات المتبادلة الموقعة في طوكيو في 29 فبراير 2016 بين حكومتى مصر واليابان بشان تقديم وكالة «جابكا» قرضا للحكومة المصرية قيمته 18 مليار و200 مليون ين يابانى للحكومة المصرية لتوسعة مطار برج العرب الدولى بفترة سداد 30 عاما وفترة سماح 10 أعوام بنسبة فائدة 1ر0 % سنويا ،كما وافق الرئيس على اتفاقية التعاون الاقتصادى والفنى والموقعة في القاهرة في 21 يناير 2016 بين حكومتى مصر والصين الشعبية وتقدم بمقتضاها الحكومة الصينية منحة لا ترد قدرها 200 مليون يوان صينى.

وتحت عنوان «الفاو» تدعم مشروع الـ 1.5 مليون فدان.. حنورة: شركات مساهمة للشباب ولن نسمح بتسقيع الأراضي«، قالت الصحيفة إن د.عبدالمنعم البنا وزير الزراعة أكد على دور المنظمات العربية للتنمية الزراعية في احداث التنمية الشاملة في الزراعة وتنمية الريف ممثلة في تدعيم 24 برنامجا تدريبيا خلال عام بمعدل برنامج كل اسبوع.

بينما أعلن المهندس عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري الجديد أمس أمام ملتقي التعاون مع «الفاو» دعم مليون ونصف مليون فدان وتحديد أماكن واحداثيات مناطق المشروع والتراكيب المحصولية والبستانية المناسبة والمقننات المائية لكل منطقة ومؤكدا طرح أراض في منطقتي توشكي والفرافرة يوم 19 مارس الحالي لصغار المزارعين والشباب .

وتحت عنوان «مصر نائباً أول لرئيس مجلس محافظي أفريقيا بالبنك الدولي وصندوق النقد»، ذكرت الصحيفة أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي محافظ مصر لدي البنك الدولي اعلنت انه تتويجاً للدور المصري الهام في تنسيق ودفع مواقف الدول النامية في البنك وصندوق النقد الدوليين تولت منصب النائب الأول لرئيس مجلس محافظي الدول الافريقية لدي البنك والصندوق لهذا العام مما يمهد لتولي مصر رئاسة هذا المحفل العام المقبل.

وتحت عنوان «وزيرا القوي العاملة والهجرة:.. وثيقة تأمين شاملة للمصريين بالخارج»، قالت الصحيفة إنه في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتنسيق والتعاون بين الوزارات بحث وزير القوي العاملة محمد سعفان أمس مع السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الملفات والقضايا المشتركة بين الوزارتين، وقال سعفان عقب اللقاء: تم الاتفاق على عمل وثيقة تأمين شاملة لحماية المصريين في الخارج واستعراض الملفات التي تهمهم وكيفية الاسهام في تحقيق متطلباتهم خلال المرحلة المقبلة خاصة لأبناء الجيلين الثاني والثالث ورعايتهم وربطهم بالوطن الأم.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان «شكرى وعبدالغفار وحجازي يشهدون تخريج 159 متدربا أفريقيا»، قالت الصحيفة إن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية أكد ان هناك اهتماما بانجاز منظومة تدريبية أمنية لتطوير قدرات العنصر البشري، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الإفريقية، وأضاف أن الأرقام في هذا الشأن ذات دلالة، حيث تم تخريج 1959 متدربا من 41 دولة إفريقية، منذ عام 2015 حتي الآن، انتظموا في 68 دورة تدريبية، وشدد على استمرار دعم أطر التعاون بين الأجهزة الأمنية ومثيلاتها الإفريقية.

جاء ذلك خلال مراسم الاحتفال السنوي لتخريج 159 متدربا من الكوادر الأمنية الإفريقية، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وقد شهد الاحتفال أيضا سامح شكري وزير الخارجية، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل