المحتوى الرئيسى

رئيس الاتحاد الأوروبي يختار رونالدو "اللاتيني" كأفضل لاعب في التاريخ

03/09 21:41

أقر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السلوفيني ألكسندر سيفيرين، اليوم بأن هدفي النجمين الهولندي ماركو فان باستن في نهائي بطولة الأمم الأوروبية عام 1988 والفرنسي زين الدين زيدان في نهائي دوري الأبطال عام 2002 هما المفضلان بالنسبة له، في الوقت الذي يعتبر فيه المهاجم البرازيلي رونالدو هو "لاعبه المفضل عبر التاريخ".

وفي مقابلة له مع الموقع الرسمي لليويفا على الإنترنت، استعاد سيفيرين ذكرياته مع الكرة عندما كان طفلا مثل نهائي كاس العالم عام 1978 بين الأرجنتين وهولندا الذي شاهده عبر التليفزيون، فضلا عن تشجيعه نادي هايدوك سبليت "أحد أفضل أندية جمهورية يوغوسلافيا سابقا"، بالإضافة إلى أول مباراة شاهدها من المعلب في عام 1980 بين يوغوسلافيا والدنمارك في إطار تصفيات كأس العالم.

سيفيرين رغم رئاسته الاتحاد الأوروبي لم يخف إعجابه بلاعب لاتيني، وعقب قائلاً: "يجب علي القول أن لاعبي المفضل عبر التاريخ هو البرازيلي رونالدو. إنه ظاهرة! مهاراته وقوته البدنية وموهبته الفطرية. كان أمرا رائعا مشاهدته وهو يلعب. إنه ببساطة كان الأفضل".

ولم يتردد المسئول الأول عن اللعبة في القارة العجوز، الذي كان يلعب في خط الوسط فضلا عن ممارسته لكرة القدم داخل الصالات، في الإفصاح عن الهدفين الذين يفضل مشاهدتهما دائما.

وقال في هذا الصدد "تسديدة فان باستن المذهلة على الطائر أمام الاتحاد السوفيتي في نهائي أوروبا عام 1988 وهدف زين الدين زيدان المذهل في نهائي دوري الأبطال عام 2002 (في شباك باير ليفركوزن الألماني). كانا هدفين رائعين بكل تأكيد".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل