المحتوى الرئيسى

«السياحة» تروج لمصر فى آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية

03/09 21:27

ــ مستشار الوزير: ندرس تقديم حوافز لتشجيع رحلات الطيران المباشرة من هذه الأسواق

قال سامى محمود، مستشار وزير السياحة، إن الوزارة تعمل فى الوقت الراهن على الترويج لمصر فى عدد من الأسواق الجديدة فى إطار خطتها لتنويع الأسواق الموفدة للسياحة، وعدم الاعتماد على الأسواق الرئيسية الكبرى فقط.

«هذه الأسواق تتركز فى عدد من الدول الآسيوية، مثل الهند، وماليزيا، وأندونسيا، وكوريا الشمالية، والصين، فضلا عن عدد من دول الاتحاد السوفيتى القديم مثل أذربيجان، وجورجيا، وأوزباكستان، وكازاخستان، وعدد من الدول فى أوروبا الشرقية مثل رومانيا، والتشيك، وبيلاروسيا، علاوة على عدد من دول أمريكا اللاتينية كالأرجنتين، والبرازيل»، أضاف محمود فى تصريحات خاصة لـ(الشروق).

ويقول محمود إن عددا من هذه الأسواق يهتم بالسياحة الثقافية «وهى السياحة التى نريد أن ترجع إلى مستوياتها فى 2010».

وأضاف مستشار الوزير أن أهم ما يعيق جذب سياحة من هذه الأسواق، عدم وجود خطوط طيران مباشرة من هذه الدول إلى المقصد السياحى المصرى مباشرة، مشيرا إلى أن السياحة تدرس تقديم «حوافز مقننة» لشركات طيران من القطاع الخاص، بالتعاون والتنسيق مع منظمى الرحلات، لحثها على تسبير رحلات مباشرة من هذه الأسواق.

واعتمدت السياحة بداية من نوفمبر الماضى نظام حوافز جديد لشركات الطيران بمختلف أنواعه، المنتظم والعارض، بحيث يزداد قيمة الحافز الممنوح لشركات الطيران كلما ازداد عدد الرحلات الموجهة إلى أى مدينة سياحية فى مصر.

وتأثرت الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بشدة خلال عام 2016 لتنخفض 43% مع حظر روسيا سفر مواطنيها إلى مصر على خلفية حادث سقوط الطائرة الروسية فى 31 أكتوبر 2015، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وبحسب تقرير نشره البنك المركزى المصرى فى نهاية ديسمبر الماضى، فإن عائدات السياحة انخفضت من 7.3 مليار دولار فى العام المالى 2014ــ2015 إلى 3.7 مليار دولار فقط بنهاية العام المالى 2015ــ2016.

وأضاف مستشار الوزير، والذى سبق أن شغل منصب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن خطة السياحة تعتمد على إطلاق حملات دعائية من خلال شركة جى دبليو تى (والتى تتولى مهمة الترويج لمصر فى الخارج)، وكذلك تجهيز عدد من القوافل السياحية والتى تضم عددا من شركات السياحة والفنادق للقاء نظرائهم فى الأسواق الجديدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل