المحتوى الرئيسى

افتتاح الدورة التدريبية لحفظ التراث بجامعة الفيوم

03/09 21:25

افتتح الدكتور أشرف عبدالحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية بعنوان "حفظ وإدارة وحماية التراث الحضاري" والذي ينظمها مركز وحضارة وتراث الفيوم خلال الفترة من 9 – 18 / 3 / 2017 علي مدار أسبوعين بمقر الرئيسي للمركز بكلية الآثار.

بحضور الدكتور أسامة عبدالوارث أستاذ وخبير التراث في اليونسكو ومدير متحف الطفل حاليا، والدكتور فكري حسن أستاذ التراث بالجامعة الفرنسية بالقاهرة، والمهندس محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث الحضاري الطبيعي "CULTNT" التابع لمكتبة الأسكندرية، وعدد من الإداريين بالمركز.

وقال الدكتور وحيد عمران مدير المركز إن الهدف الرئيسي من الدورة هو كيفية إدارة مقومات التراثية المادية أو الغير مادية وحمايتها من الأشكال المحتلفة للمشاكل والمخاطر والأزمات التي يتعرض لها التراث الحضاري، مشيرا إلي أن التراث الحضاري في المنطقة العربية أصبح معرضا للعدد كبير من الحروب والصراعات والثورات الداخلية وخطر التطرف والإرهاب.

كما تتناول الدورة التسويق والترويج للمقومات التراثية المتعددة، من أجل تحقيق تنمية مستدامة سواء للمناطق التراثية أو للمجتمع المحلي.

وأضاف أنه يشارك في الدورة 12 متدرب من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بكليات السياحة والفنادق من جامعة الفيوم وحلوان وعدد من مفتشى الآثار بالمحافظة.

نشرت الفنانة هيفاء وهبي مؤخّراً عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" الشهير، صورة لها من داخل صالون التجميل. وغيرت هيفاء لون شعرها بالكامل، واعتمدت على الأشقر في الفترة الحالية، ...

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والإدارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بدمياط، ثانى جولات قافلة "أعرف بلدك" حيث شملت ...

تفقد المحاسب أحمد عبدالسميع رئيس مركز ومدينة سمنود، اليوم الأربعاء عددا من شون القمح بالمركز لمراجعتها والتأكد من جاهزيتها لاستقبال محصول القمح بالموسم الجديد. وتابع رئيس مدينة سمنود قافلة لبيع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل