المحتوى الرئيسى

المملكة المتحدة تكرم الطلاب المصريين الأوائل لتفوقهم الدراسي

03/09 20:54

شارك المجلس الثقافي البريطاني وهيئة امتحانات كامبردج الدولية، أولياء الأمور والطلاب والمعلمين ومديري المدارس البريطانية في الاحتفال بالطلاب المصريين الفائزين بشادات كامبردج للطلاب الأكثر تفوقاً بالقاهرة والإسكندرية.

وأقيمت الإحتفالية السنوية في الإسكندرية يوم 7 مارس 2017، كما أقيمت احتفالية أخرى في السفارة البريطانية في القاهرة يوم 8 مارس 2017.

وقد أقيمت مراسم التكريم في القاهرة في السفارة البريطانية بالقاهرة بحضور سيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم المهني ومعالي السفير جون كاسون- السفير البريطاني لدى مصر، وجيف ستريتر- المدير الإقليمي للمجلس الثقافي البريطاني بمصر.

أما الاحتفالية التي أقيمت بالإسكندرية فقد حضترها ويندي فريمان- القنصل البريطاني العام في الإسكندرية، ونيفين أباظة - مدير المجلس الثقافي البريطاني في الإسكندرية.

وحضر كلا الإحتفالين مايكل أوسوليفان - المدير التنفيذي لهيئة امتحانات كامبردج الدولية، ووسيم الحنبلي - المدير الإقليمي لهيئة إمتحانات كامبردج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.هذا العام نحن نحتفل بتكريم ستة طلاب حققوا المركز الأول على مستوى العالم في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE في الرياضيات، وعلم الاجتماع، والمحاسبة، والسفر والسياحة واللغة الفرنسية في امتحانات دورتي شهري يونيو ونوفمبر. كما نحتفل أيضا بتكريم الأول على العالم في امتحانات المستوى الرفيع A Level في الفيزياء هذا العام.

أثناء الإحتفالية، قد تم توزيع 122 شهادة تفوق ل119طلاب مصريين من طلاب المدارس الثانوية لتفوقهم الأكاديمي في اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية IGCSE وامتحانات المستوى الرفيع الدولية AS and A Level حيث حصل تم توزيع 83 شهادة تفوق بالقاهرة و36 شهادة تفوق بالأسكندرية.

وصرح جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بمصر قائلاً: "ستة مصريين هم أفضل طلاب العالم في الرياضيات، الفيزياء، علم الاجتماع، الفرنسية والسياحة يحصلون على شهادات تفوق اليوم للأداء المتميز في امتحانات كامبردج الدولية.

انجازاتهم ترسل رسالة للعالم بصوت عال وواضح: إذا أعطيت الطلاب المصريين تعليم عالي الجودة، فإنهم قادرين على أن يقودوا العالم. تعهدي لهؤلاء الشباب الملهم اليوم هو أن بريطانيا سوف تستمر في الاستثمار في التعليم في مصر.

جاء وزير الخارجية البريطاني إلى القاهرة الأسبوع الماضي ليقول كيف سنفعل ذلك: 70 شراكات جديدة بين جامعات بريطانية وجامعات مصرية بحلول عام 2018 وزيادة 100 مليون جنيهه مصري لصندوق نيوتن مشرفه للعلوم وتدريب 37000 معلم مصري زيادة ليصبح اجمالي المعلمين الذين تدربوا 100،000 في المجموع.

عندما يتعلق الأمر بالتعليم فإن شراكة مصر وبريطانيا لا يمكن وقفها."وقالت ويندي فريمان القنصل البريطاني العام في الإسكندرية "أنا سعيدة جدا بوجودي لدعم المجلس الثقافي البريطاني وهيئة امتحانات كامبردج الدولية هذا المساء. من المشجع أن نرى هذا العدد الكبير من الفائزين هنا هذه الليلة، وأنا أشيد بهم على إنجازاتهم ".

كما ذكر مايكل أوسوليفان - المدير التنفيذي لهيئة إمتحانات كامبردج الدولية: "اشعر بالفخر الشديد بالطلاب المصريين على تفوقهم. ان مستويات التعليم العالية التى تقدم من خلال المدارس تنعكس على هذه النتائج الاستثنائية.

تعتبر هذه الانجازات تعزيزاً للشراكات بين هيئة امتحانات كامبردج والمدارس. تدل شهادات كامبردج للمتفوقين دراسيًا على مدى التزام المدارس، المعلمين، دعم الأسر للطلاب والأهم من كل ذلك اصرار الطلاب وشغفهم بالنجاح المستمر. هذا النجاح لا يميزهم فقط كطلاب بل يعرفهم كطلاب هيئة كامبردج. أتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في مستقبلهم الذي يشكل طريق مصر المقبل".

وصرح جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر، قائلاً "مصر لديها بعض من ألمع الطلاب في جميع أنحاء العالم. وعندما تتوافر الفرصة المناسبة، فهم يحققون إنجازات عظيمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل