المحتوى الرئيسى

وزير السياحة يبحث جهود استعادة الحركة السياحية في بورصة برلين

03/09 20:37

عقد وزير السياحة يحيى راشد عدداً من اللقاءات المكثفة مع وزراء سياحة الأردن ولبنان وكوريا على هامش مشاركته على رأس وفد من القطاع السياحى المصرى الحكومى والخاص في فعاليات بورصة برلين في إطار الجهود الطموحة لاستعادة حركة السياحة الوافدة وتعزيز سُبل التعاون السياحى بين مصر والدول المصدرة للسياحة.

أكد الوزير خلال لقاءاته بأن السياحة المصرية تستعيد عافيتها وأن هناك مساع طموحة وجهود متواصلة من أجل عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية وبما يتفق مع مكانة مصر السياحية، مشددا على أن مصر آمنة وأنها اتخذت من الإجراءات والتدابير الاحترازية ما يكفل رفع الكفاءة الأمنية ويحفظ أمن المواطن والسائح على حد سواء. 

وفى سياق متصل، التقى راشد ممثلي شركة توماس كوك مؤكدا أن القطاع السياحى في حاجة لدعم الشركاء السياحيين من منظمى الرحلات وشركات الطيران مستعرضا برنامج تحفيز الطيران، وأكد ممثلوا شركة توماس كوك بأن هناك زيادة فى أعداد السائحين خلال موسمي الصيف والشتاء القادمين من السوق الألماني.

وفى لقاء الوزير مع ممثلي اتحاد شركات السياحة الايطالية Astoi  أشار الوزير إلى أنه تم إعداد دراسة مقارنة للدول السياحية المنافسة والخاصة بزيادة رسوم التأشيرات وسيتم تقديم هذه الدراسة لمجلس الوزراء بما يحمي القطاع السياحي من أية تداعيات سلبية حيث ان هذا القرار لا يقتصر علي وزارة السياحه فقط و إنما يتعلق بمجموعه من الوزارات الأخرى، كما تطرق الحديث إلى عقد المؤتمر الخاص بالاتحاد للعام لمنظمي الرحلات الايطاليين بشرم الشيخ.

وفى لقائه وفد وزارة الشئون الاقتصادية والطاقة الألمانية برئاسة السيدة إيرس جلايكا سكرتير عام الوزارة وممثلة البرلمان الألماني بحضور السفير بدر عبد العاطي أعرب الوزير عن سعادته لتواجده فى برلين وتطلعه الي مضاعفة الإعداد من هذا السوق بما يضمن تحقيق مصالح الطرفين وبما يسهم في تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل