المحتوى الرئيسى

محافظ قنا يبحث إزالة معوقات الاستثمار بمنطقتين صناعيتين

03/09 18:58

عقد محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، اجتماعًا موسعا اليوم الخميس، مع كل من:"رئيس قطاع الاستثمار في المحافظات مجدى النبراوي، ومدير عام مكتب هيئة الاستثمار بقنا منتصر عبدالمنصف، ومدير عام مكتب هيئة الاستثمار بأسوان يحيى حماد المعوقات التى تواجه المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين بنجع حمادى وكلاحين قفط، ووضع الحلول المناسبة لها.

وقال الهجان - خلال اللقاء - إن المحافظة خصصت مساحة 4 آلاف متر لإقامة مجمع خدمات الاستثمار ( نظام الشباك الواحد) بمدينة قنا بمنطقة مجمع المواقف، حيث ستقوم الهيئة العامة للإستثمار بالتنفيذ، وأنه يجري وضع الدراسات والتصميمات، مؤكدا أن نظام الشباك الواحد للمستثمرين يهدف إلي إنهاء إجراءات التعاقد واستخراج التراخيص بشكل اسرع تيسيرا على المستثمرين.

وأضاف أنه يجري إعداد الدراسات لتوصيل الغاز الطبيعي بالمنطقتين الصناعيتين، كما تم تقوية محطة كهرباء قفط لمنع تكرار حدوث انقطاع الكهرباء بالمنطقة الصناعية .

ووجه المحافظ بتشكيل لجان مشتركة من مديرية التموين والصحة لضبط المصانع الغير مرخصة ( مصانع بئر السلم ) والتى تشكل خطرا كبيرا على تسويق منتجات مصانع المنطقتين الصناعيتين، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء عدد من المعارض داخل المحافظة لتسويق تلك المنتجات.

وعلى جانب آخر، استعرض المحافظ - خلال لقائه - بشارلوتا سبار السفيرة السويدية بالقاهرة المبادرات المجتمعية لتعزيز حقوق المرأة بقنا بالتعاون مع المجلس القومي للسكان وجمعية تنمية جنوب مصر، وذلك في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأكد المحافظ أن المحافظة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لا تألو جهدا في تسليط الضوء علي قضايا المرأة والفتاة القنائية لتحقيق كافة حقوقها التى كفلتها لها الأديان السماوية وكذلك تمكين المرأة اقتصاديا ومساعدتها في استخراج الأوراق الثبوتية والمشاركة في الحياة السياسية والسعي للقضاء على كافة مظاهر العنف ضد المرأة.

وأضاف أن المحافظة تبذل جهودا لإنقاذ الفتيات الصغيرات من الممارسات الضارة وعلى رأسها قضية ختان الإناث، مشددا على ضرورة رفع الوعي الثقافي للمواطنين لمواجهة هذه القضية الهامة، داعيا إلي تضافر كافة الجهود الحكومية والأهلية ورجال الدين ووالاجتماع والصحة والجامعة للقضاء علي المعوقات التي تواجه تنفيذ البرنامج القومي لتمكين الأسرة ومناهضة قضية ختان الإناث التى بدأت بالفعل تنحصر نتيجة لجهود المبذولة وارتفاع مستوي الوعي داخل المجتمع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل