المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي يحتفل بإتمام 500 مشروع صغير ومتوسط في مصر

03/09 16:42

يحتفل كل من الاتحاد الأوروبي(EU) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) بإتمام 500 مشروع صغير ومتوسط في السوق المصري من خلال برنامج دعم المشروعات الصغيرة، في إطار استراتيجية البنك لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والنجاح والاستدامة، مما يساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد الوطني.

واستعرض البنك خلال الاحتفال استراتيجية العمل في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، إضافةً إلى المشروعات التي أتمها البنك في السوق المصري.

 كما استعرض ممثلو البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أحدث الخدمات التي تركز على إنماء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور مجموعة من ممثلي القطاع المصرفي وقطاع الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى وسائل الإعلام المتخصصة.

قال راينهولد برندر، نائب سفير وفد الاتحاد الأوروبي:"يعد دعم القطاع الخاص، وعلى وجه الخصوص إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من الأولويات الرئيسية للاتحاد الأوروبي لتعزيز التنمية الاقتصادية للنمو الشامل وخلق فرص العمل في جنوب الجوار الجنوبية، المصرف نفذ نصيحة لبرنامج الأعمال الصغيرة تشكل جزءا من نطاق أوسع من مبادرة الاتحاد الأوروبي للإدراج المالي. ونحن راضون جدا مع مشاركة البنك الأوروبي في هذه المبادرة والاعتماد عليه لمواصلة التنفيذ المشترك مع الاتحاد الأوروبي، وغيرها من المؤسسات المالية الأوروبية مثل (بنك الاستثمار الأوروبي، الوكالة الفرنسية للتنمية، وبنك التنمية الألماني).

وقال ممثل البنك الأوروبي: "المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم هي من القطاعات الأساسية التي يركز عليها البنك ويعمل على دعمها من خلال برامج معينة لدفعها على النمو والنجاح. وتلعب هذه المؤسسات دورا أساسيا في تعزيز الاقتصاد المحلي في كتل من مصر والمنطقة التي تقع فيها."

 واضاف أن فوائد المشروعات الصغيرة والمتوسطة كثيرة ومتعددة حيث تمتلك قدرة عالية علي توفير فرص العمل تصل الى نسبة تتراوح بين 40 إلى 80 بالمئة، فضلا عن مساهمتها في نشر وتشجيع فكرة العمل الخاص بتكلفة مالية قليلة منخفضة المخاطر. كما تساهم هذه المشاريع في تحسين الإنتاجية مما يجعلها جزءا أساسيامن الاقتصاد المصري حيث تمثل أكثر من ٩٠بالمئة من القطاع الخاص."

ويقدم برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأدوات و المهارات القادرة على تحويل أعمال هذه المشاريع ، من خلال العمل مع المستشارين المحليين والخبراء الدوليين والأدوات و المهارات والمعرفة من أجل الابتكار وجذب فرص التمويل و الخبرات المستقبلية لتصبح الجيل التالي من قادة الأعمال. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل