المحتوى الرئيسى

الصداقات: قم بدعم حياتك وتحسين صحتك

03/09 16:04

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

اكتشف العلاقة بين الصحة والصداقة، وكيفية تعزيز صداقات سليمة والحفاظ عليها.

يمكن ان يكون للصداقات تاثير كبير على صحتك وعافيتك، لكن ليس من السهل دائما اكتساب اصدقاء جدد والحفاظ عليهم. فاحرص على فهم اهمية الصداقة في حياتك وما يمكنك فعله لتطوير واثراء الصداقات.

إن وجود أصدقاء طيبين يمثلون فائدة لصحتك. فمع وجود الأصدقاء يمكنك الاستمتاع بالأوقات الجميلة فضلاً عن توفير الدعم خلال الأوقات العصيبة. والأصدقاء يمثلون حائط صد ضد الشعور بالوحدة ويوفرون في الوقت ذاته فرصة لتقديم الرفقة اللازمة. يمكن للأصدقاء القيام بالدور التالي:

يجد الكثيرون من البالغين صعوبة في إقامة صداقات جديدة أو الحفاظ على الصداقات الموجودة بالفعل. قد تحتل الصداقات ترتيبًا متأخرًا بالنسبة للأولويات الأخرى، مثل العمل أو رعاية الأطفال أو العناية بالأبوين. وقد تنقطع علاقتك بأصدقائك بشكل تدريجي بسبب التغيرات التي تحدث في حياتك وحياتهم أو بسبب تعارض الاهتمامات. أو قد تكون انتقلت إلى مجتمع جديد ولم تجد بعدُ طريقة مناسبة للالتقاء والتعارف.

إن إقامة صداقات جيدة والحفاظ عليها مسألة تحتاج إلى بذل جهد. ومع ذلك، فالسعادة والراحة التي قد تمنحها الصداقة تجعل الأمر يستحق بذل الجهد.

الكيف أهم كثيرًا من الكم. مما لا شك فيه أن إنشاء شبكة متنوعة من الأصدقاء والمعارف أمر جيد، لكنك قد تفضل أيضًا الحفاظ على عدد قليل من الأصدقاء الحميمين الذين تجدهم فعلاً بجانبك في أفراحك وأتراحك.

للالتقاء بأشخاص جدد يصبحون أصدقاء المستقبل، عليك أن تذهب إلى أماكن يتجمع فيها أشخاص آخرون. فلا تضع نفسك رهن إستراتيجية واحدة لا تغيرها للالتقاء بالآخرين. فكلما بذلت مزيدًا من الجهد، ازدادت احتمالات نجاحك.

على سبيل المثال، حاول تطبيق العديد من الأفكار التالية:

وفوق كل هذا، كن إيجابيًا دائمًا. قد لا يصبح كل من تقابل صديقًا لك، ولكن الحفاظ على مواقف وسلوكيات الصداقة قد يساعدك في تحسين علاقاتك في حياتك ويلقي بذور الصداقة مع معارف جديدة.

قد يساعدك انضمامك إلى مجموعة دردشة أو مجتمع على الإنترنت في إقامة علاقات والحفاظ عليها فضلاً عن التخلص من الشعور بالوحدة. ومع ذلك، تفيد الأبحاث أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لا تعني بالضرورة تكوين شبكة أكبر خارج نطاق الإنترنت أو علاقات أوثق بعيدًا عن الإنترنت مع أعضاء شبكة الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، تذكر أن تتوخ الحذر عند مشاركة معلوماتك الشخصية أو الترتيب لنشاط مع شخص لا تعرفه إلا عن طريق الإنترنت.

إن إقامة صداقات جيدة والحفاظ عليها عملية تقوم على مبدأ الأخذ والعطاء. ففي بعض الأحيان تجد نفسك أنك أنت الذي تقدم الدعم لغيرك، وفي أحيان أخرى تكون أنت الذي يتلقى الدعم من غيره. إن نجاحك في أن تثبت لأصدقائك أنك مهتم بهم وأنك تقدرهم يساعد في تقوية الروابط بينكم. وكما أنه من المهم لك أن تكون صديقًا جيدًا لغيرك، فكونك تحيط نفسك بأصدقاء طيبين لا يقل أهمية.

تذكر أن الباب مفتوح دومًا لإقامة صداقات جديدة أو استعادة صداقاتك القديمة. وقد يكون الربح من استثمار الوقت في إقامة صداقات وتقوية صداقات هو أن تنعم بصحة أفضل وتبدو بمظهر أكثر إشراقًا لسنوات قادمة.

كيف تحافظ على ممارسة التمارين البدنية أثناء الدراسة؟

الكثير من الأشخاص يصبحون والدين دون معرفة الكثير عن..

تعرف على أشهر أنواع الرقص حول العالم:

قد تكون الفكرة كابوساً لا نرغب بالتفكير به، ولكن ستنتهي..

نضوج الزواج يتضمن جوانب كثيرة - الحب في الحقيقة ليس هو..

زيادة تشكل المستهلك الصحي الذي يتحمل المسؤولية أكثر على..

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل