المحتوى الرئيسى

"الاقتراحات والشكاوي بالبرلمان" تتلقى 14 اقتراحا.. من بينها إنشاء مرسى وتشغيل عبارة في سوهاج

03/09 16:00

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة همام العادلي، في اجتماعها الصباحي، يوم الإثنين المقبل، عددا من الاقتراحات برغبة مقدمة من النواب.

وتنشر "الوطن"، منها اقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد همام، بشأن رصف الطريق من مدينة السنبلاوين إلى مدينة أجا مرورًا بنوب طريف – محافظة الدقهلية. وآخر برغبة مقدم من السيد النائب أحمد الطنطاوي، بشأن رصف عدد من الطرق الرئيسية الهامة والتي تحتاج إلى رصف بصورة عاجلة بمركزي دسوق وقلين – محافظة كفر الشيخ.

واقتراحين برغبة مقدمان من السيد النائب بسام فليفل الأول بشأن فتح مزلقان الجونة البحرية وأبو نعاسة التابعين لمحطة سكة حديد بهوت مركز نبروه محافظة الدقهلية. والثاني إحلال وتجديد ورصف طريق درين أفنيش مرورًا بميت عباد وكفر الدكرورى بطول 4كم – مركز نبروه محافظة الدقهلية. وآخر للنائب خالد عبدالعزيز فهمي، بشأن إنشاء محور للدخول والخروج من الطريق الدائري لمنطقة عزبة خير الله حي دار السلام محافظة القاهرة.

واقتراح برغبة مقدم من النائبين أحمد خليل خير الله، أحمد الشريف، بشأن إنشاء كباري للمشاة نظرًا للتوسعة التي تمت بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي لبعض القرى محافظة الإسكندرية.

واقتراح للنائب عبدالعزيز محمد الصفتي، بشأن إنشاء كوبري علوي بمدينة شبين القناطر من بداية سجل مدني شبين إلى مركز شبين القناطر محافظة القليوبية.

كما تناقش اللجنة اقتراحين برغبة مقدمان من النائب رضا البلتاجي بشأن: الأول: إحلال وتجديد ورصف وإنارة المسافة ما بين ميدان الشهداء بحلوان وحتى طريق الأوتوستراد 15 مايو بمحافظة القاهرة. الثاني: استحداث طريق مواز خلف منطقة شق التعبان الصناعية تحت إشراف وتخطيط وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة محافظة القاهرة.

وتناقش اقتراح برغبة النائب محمد الزاهد بشأن رصف الطريق من نهاية العاشر من رمضان إلى طريق أبو حماد والأدواج محافظة الشرقية.

ورصف الطريق من نهاية طريق العاشر من رمضان إلى ميدان الطيارة مدخل بلبيس(رفع كفاءة)، ومحافظة الشرقية، كما تناقش اقتراح برغبة مقدم من النائب زكريا حسان، بشأن إنشاء مرسى وتشغيل عبارة تربط بين شرق وغرب النيل (ساقلتة شرقًا – والمراغة غربًا) ناحية قرية الجلاوية محافظة سوهاج.

واقتراحين برغبة مقدمان من السيد النائب عمرو دوير الأول بشأن إنشاء كوبري على مزلقان المنطاوى بمركز ومدينة قلين وفتح الكوبري الحديد لتسهيل حركة المرور محافظة كفر الشيخ. والثاني رصف الطريق الواصل بين قرية حصة الغنيمى مرورًا بنشرت وصولاً للمنشية الصغرى ثم إلى مدينة قلين محافظة كفر الشيخ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل