المحتوى الرئيسى

رئيس كامبريدج لـ«صدى البلد»: 60 مصريا اجتازوا اختبارات الجامعة.. ولدينا 60 خبيرا لتطوير البحث العلمي.. فيديو

03/09 15:58

أكد مايكل سوليفان، رئيس جامعة كامبريدج، أن الجامعة احتفلت بقبول 60 طالبا في مصر باعتبارهم الأفضل على مستوى العالم فى اجتياز اختبارات جامعة كامبريدج، مشيرا إلى أن الجامعة لديها فريق كبير مكون من 60 خبيرا للبحث العلمي، ليس هذا فحسب بل تتطلع لمعرفة تجارب الآخرين في مختلف المجالات.

من ناحية أخرى، أكد "سوليفان" خلال حواره لـ"صدى البلد"، أن "الجامعة تتعامل مع 123 مدرسة مصرية تتبع منهج وكفاءة جامعة كامبريدج، وزرت اليوم مدارس «مصر للغات» وهي تعد نموذجا جيدا فى كفاءة جامعة كامبريدج بمعاييرها الدولية المتعارف عليها".

جدير بالذكر أن سوليفان أكد أن رفع كفاءة المعلم ووضع خطة نهوض طويلة المدى محوران أساسيان لارتقاء التعليم في أي مكان بالعالم، لأن المعلم هو الأساس في إيصال المعلومة لعقل الطالب فإما تكون إيجابية أو تؤثر سلبا على خطوات حياته فيما بعد.

وقال: "مصر دولة كبيرة يسعى المسئولون بها إلى تحسين جودة التعليم والبحث العلمي، ويسيرون الآن في الاتجاه الصحيح نحو النهوض بالمنظومة العلمية وتحقيق الخطوات الإيجابية والضرورية لنهضتها ورقيها"، مشيرا إلى أن الاهتمام بتطوير العملية التعليمية له أهمية كبرى للأطفال لأنه يمنحهم فرصا أفضل في الحياة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل