المحتوى الرئيسى

حالات تستدعي استشارتك لطبيب الأطفال

03/09 14:52

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

إليك أهم الحالات التي تستدعي استشارة طبيب الأطفال!

يخاف الاهالي على اطفالهم بشكل كبير، حيث يهرولون الى طبيب الاطفال حال ارتفاع درجة حرارتهم او اصابتهم بالسعال، ورغم معرفتهم المسبقة بان هذا الامر غير خطير الا ان غريزة الامومة والابوة تدفعهم الى الطبيب. فهل جميع هذه الحالات تستوجب استشارة الطبيب ومراجعته؟

في بداية الامر، نود التاكيد على اهمية اتباع غريزتكم فيما يخص صحة طفلكم، ولا تتردوا في استشارة الطبيب دائما! ولكن،هنا، نقدم هناك حالات تستدعي مراقبتها جدا بهدف استشارة الطبيب الفورية في حال ظهورها.

عادة لا تكون قادرا على التمييز ما اذا كان الاطفال الرضع يسمعون الاصوات بشكل صحيح، فهم لا يستجيبون لكل الاصوات من حولهم بالطريقة التي يفعلها البالغين، ولكن ان لاحظت ان طفلك لا يقوم بالاستجابة لاي من الاصوات العالية بالاخص من حوله يتحتم عليك زيارة طبيب الاطفال للتاكد من حاسة السمع لديه.

في المقابل، عندما يتقدم الاطفال بالعمر يكونون عرضة لفقدان السمع بسبب استخدامهم المكثف لسماعات الاذنين ومشاهدتهم للتفاز بكثرة، وهنا تقع المسؤولية عليكم بتحديد الاصوات لديهم بهدف حمايتهم من فقدان السمع.

بالتاكيد لا يكون الاطفال قادرين على اخبارك حول قدرتهم على النظر، ولكن هناك عدة تطرق تمكنك من معرفة ذلك:

في حال لاحظت اي من هذه الامور عليك استشارة الطبيب فورا.

ترتفع درجة حرارة الاطفال عادة نتيجة اصابتهم بالامراض، ولكن عندما تكون هذه الحرارة مقرونة بصداع شديد او كان يعاني الطفل من صعوبات في ابقاء عينيه مفتوحات، فعلى الارجح ان تكون هذه اعراض لمشكلة صحية اكبر. قومي باستشارة الطبيب فورا ان ظهرت هذه الاعراض على الطفل:

قد يكون الطفل يعاني من التهاب الزائدة الدودية في هذه الحالة، فان اصيب بهذا الالتهاب ستلاحظين ان الم البطن يزداد لديه.

بعض الاطفال يعانون من تعب شديد غير مبرر، وقد تشعر بانهم لا يمتلكون الطاقة الكافية للقيام بابسط الامور، فان شعرتي ان طفلك يعاني من هذا التعب الشديد قد يكون مصابا بفقر الدم او سوء الامتصاص. راجعي الطبيب فورا لاجراء الفحوصات المناسبة والكشف عن السبب الكامن وراء التعب الشديد الذي يشعر به.

في بعض الاحيان قد تلاحظين ان طفلك يعاني من مشاكل في التنفس عند ممارسة الرياضة او صفير في صدره عند الاستنشاق بالاضافة الى قصر النفس او حتى مشاكل في التعافي من الاصابة بالالتهاب الرئوي. في هذه الحالات ننصحك باستشارة الطبيب، فقد يكون الطفل مصابا بالربو دون علمك بذلك.

هذا امر طبيعي لدى الاطفال، فهم يكتسبون الوزن من ثم يخسرونه مجددا، ولكن ان لاحظتي ان فقدان الوزن غير مبررة لدى طفلك عليك اخبار الطبيب للكشف عن الاسباب الكامنة وراء ذلك.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل