المحتوى الرئيسى

"التعليم العالي": تشكيل الهيئة العامة للتصنيف العالمي للجامعات

03/09 14:30

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور فيليب بورنل مسئول التدريب وخدمات النشر والبحث بشركة knowledge E وبنك المعرفة، وبحضور اللواء طبيب أحمد التاودى رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، وذلك بمقر الوزارة.

 استعرض الدكتور فيليب بورنل، الخطة المقترحة والنماذج التي يمكن تطبيقها للنهوض بالتصنيف العالمي للجامعات المصرية من خلال إعداد دورات تدريبية وورش عمل بالجامعات المصرية بالتعاون مع بنك المعرفة مما يساهم في رفع مستوى النشر العلمي للأساتذة والباحثين المصريين بالمجلات والدوريات العلمية العالمية، ورفع مستوى المجلات المصرية طبقاً للمعايير الدولية.

وطالب عبد الغفار بضرورة دراسة الوضع الحالي للتصنيف العالمي للجامعات المصرية، ووضع الآليات والخطوات اللازمة لرفع مستوى الجامعات المصرية عالمياً، مؤكداً على أهمية التنسيق والتكامل بين الجامعات المصرية وبنك المعرفة.

وأضاف وزير التعليم العالي أنه في ضوء اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمي في مصر، سيتم الإعلان عن خريطة موحدة للبحث العلمي، مطالباً بضرورة التواصل مع المراكز والهيئات البحثية لأهمية دورها على المستوى البحثي والتطبيقي والعلمي.

وتم الاتفاق على تشكيل الهيئة العامة للتصنيف العالمي للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتضم أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات الحكومية.

وأشار عبد الغفار إلى أنه سيتم مخاطبة كل الجامعات الحكومية لتقوم كل جامعة بترشيح مسئول للتواصل مع بنك المعرفة لمتابعة كل ما يتعلق بالنشر العلمي للجامعة والوقوف على كافة التطورات العالمية للنشر بالمجلات العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل