المحتوى الرئيسى

الخطوط التونسية تعلق كافة رحلاتها الجوية بعد تبادل عنف

03/09 13:55

أعلنت الخطوط التونسية الخميس تعليق كل رحلاتها الجوية حتى إشعار آخر بسبب "التوتر" بين طيارين وفنيين في الشركة وذلك "حفاظا على سلامة الأسطول".

وقالت الشركة في بيان "تبعا لعودة حالة التوتر بين طيارين وفنيين تابعين للخطوط التونسية وما نتج  عنه من حادثة خلاف صباح اليوم بمطار تونس قرطاج، قررت الشركة وفق بلاغ لها إيقاف جميع رحلاتها حتى إشعار آخر".

وبحسب إذاعة "موزاييك إف إم" فإن خلافا وقع بين طاقم طائرة وفنيين عند انطلاق رحلة إلى باريس.

وانتقل  وزير النقل التونسي أنيس غدير إلى مطار تونس، وأمر بتكوين خلية أزمة بعد  الخلاف بين الطيارين والفنيين، والذي تسبب في اضطراب في رحلات طائرات الخطوط التونسية.

وأكّد الوزير أنه "سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة في كل طرف تثبت مسؤوليته في الاضطراب الحاصل بالمطار، مشدّدا على أنّه لا مجال للفوضى والتسيب بعد اليوم"، حسب تعبيره.

كانت تعزيزات أمنية مكثفة قد وصلت إلى مطار تونس إثر توقف الرحلات التابعة لشركة الخطوط التونسية.

وحسب وسائل إعلام تونسية يشهد المطار حالة من الاحتجاجات في صفوف المسافرين، وذلك بعد توقف الرحلات إثر مناوشات وتبادل للعنف بين فنيي الطائرات وطاقم القيادة لطائرة تابعة لشركة الخطوط التونسية بمطار تونس.

يذكر أن خلافا تشهده الخطوط الجوية التونسية بسبب قرار توحيد الزي بين الفنيين والتقنيين وطاقم الطائرة، الأمر الذي تسبب في تشنج ومناوشات بين الطرفين.

وأظهرت أرقام رسمية نشرت اليوم الثلاثاء أن النمو الاقتصادي في تونس تباطأ إلى واحد بالمائة في 2016 مقارنة مع 1.1 بالمائة في العام السابق.

وقال معهد الإحصاء الحكومي إن تراجع النمو يعزى إلى تراجع النمو في القطاع الزراعي وأيضا تراجع إنتاج الفوسفات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل