المحتوى الرئيسى

صالح جمعة لـ«اليوم الجديد»: أتمنى التدريب تحت قيادة العميد والعالمى

03/09 12:09

مارتن يول مدرب عادى والإعلام نفخه.. والبدرى أعادنى إلى الحياة مرة أخرى

يمتلك صالح جمعة موهبة ضخمة أشاد بها كافة المدربين الذين تعاقبوا على تدريبه، سواء فى قطاع الناشئين بنادى إنبى أو الأندية التى لعب بها، وكذلك المنتخبات الوطنية التى شارك بمختلف مراحلها السنية، إلا أن تلك الموهبة تحتاج لمزيد من الانضباط والحزم والتركيز فى التدريبات من أجل الظهور بشكل جيد، وهو ما فعله حسام البدرى، المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى مع اللاعب من أجل الحفاظ عليه، واستغلال قدراته الفنية الهائلة، التى قد تجعله أفضل لاعب فى الكرة المصرية.

مشاركات صالح جمعة مع المارد الأحمر تكاد تكون قليلة بحجم الموهبة التى يمتلكها اللاعب الشاب، إلا أن ذلك يعود إلى العديد من الأسباب التى يذكرها صالح فى تصريحاته الخاصة لـ«اليوم الجديد».

فى البداية أعرب جمعة عن سعادته الكبيرة بالعودة للمشاركة أساسيا مرة أخرى، بعد حصوله على الفرصة فى مباراة الداخلية الأخيرة بدور الستة عشر من كأس مصر، مشيرا إلى أن الجهاز الفنى أثنى على تلك المشاركة، وأشاد بدورى فى صناعة الفرص لزملائى بالفريق، وطلب منى بذل مزيد من الجهد فى التدريبات من أجل الحصول على فرصة أكبر، لاسيما فى الفترة المقبلة، التى يحتاج خلالها الجهاز الفنى كافة اللاعبين المتواجدين بالقائمة نظرا للمشاركة فى ثلاث بطولات مختلفة.

صالح جمعة اعترف بالتقصير فى حق نفسه طوال الفترة الماضية، قائلاً «كنت أعيش حالة نفسية سيئة إبان تولى الهولندى مارتن يول المسئولية الفنية للفريق، وأهملت تدريباتى بسبب قناعتى أن المدرب الهولندى لن يدفع بى فى المباريات مهما حدث، لذلك طلبت الرحيل فى أكثر من مناسبة، لكن مع تولى حسام البدرى قيادة الفريق، تراجعت وقررت البقاء، لاسيما فى ظل العلاقة الطيبة التى تربطنى به منذ أن كان مدربا لى فى إنبى».

وتابع: «قد أكون لا أشارك بصفة أساسية مع البدرى، لكن أن تتواجد احتياطيا فى ظل اقتناع المدير الفنى بقدراتك، أفضل من أن تلعب أساسيا مع مدرب لا يثق بإمكاناتك وهو ما كان يحدث مع يول، الذى أرى أنه مدرب عادى جدا، لكن الإعلام نفخ فى سيرته الذاتية».

ورفض جمعة التطرق للحديث عن اتهامه دائما بالسهر لأوقات متأخرة قبل التدريبات، مؤكدا أن ذلك لم يحدث سوى مرة وحيدة، وتم تغريمه حينها 500 ألف جنيه، عدا ذلك كل ما يُثار فى وسائل الإعلام غير صحيح.

وأبدى اللاعب الشاب اندهاشه من حملات النقد التى يتعرض لها الأهلى تحت قيادة المدرب حسام البدرى، مشيرا إلى أن الفريق يسير فى الطريق الصحيح ويحتل صدارة الدورى، ويستكمل مشواره فى كأس مصر، ولم يتعرض لأى خسارة منذ بداية الموسم، مرجعا تذبذب الأداء إلى الطرق الدفاعية التى تلجأ لها الفرق المنافسة، وكذلك حالة الإجهاد التى يعانى منها الفريق جراء خوض مباراة كل ثلاثة أيام تقريبا، موضحا أن اللاعبين تعاهدوا على الفوز بالثلاثية هذا الموسم من أجل إسعاد الجماهير الحمراء التى أتمنى أن تعود إلى المدرجات مرة أخرى.

وشدد لاعب إنبى السابق على صعوبة مواجهة بيدفيست الجنوب إفريقى السبت المقبل فى ذهاب دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أن المنافس من أحد الأندية القوية فى جنوب إفريقيا، واللقاء لن يكون سهلاً كما يتخيل البعض، متمنيا إنهاء مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة ترجح كفة المارد الأحمر قبل مباراة الإياب المقرر لها 18 من الشهر الجارى فى جنوب إفريقيا.

وكشف لاعب ناسيونال ماديرا البرتغالى الأسبق عن رغبته فى خوض تجربة الاحتراف مجددا، واللعب لأحد الأندية الأوروبية، بشرط أن يكون العرض مناسبا من الناحيتين المادية والفنية، وأن يكون من أحد الأندية الكبرى التى تشارك فى البطولات القارية سواء دورى أبطال أوروبا أو الدورى الأوروبى.

وأبدى صالح إعجابه بالقدرات التدريبية للثنائى حسام حسن مدرب المصرى، ونظيره فى دجلة أحمد حسام «ميدو»، معربا عن أمنيته فى التدريب تحت قيادة أى منهما فى المستقبل، معتبرا فى الوقت ذاته أن الثنائى، الإيطالى بيرلو والإسبانى إنيستا هما مثله الأعلى فى كرة القدم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل