المحتوى الرئيسى

أحمد الطيب: محدش يقدر يهين الاهلى وجماهيره

03/09 11:13

الأهلى حصد نقاط ظالمة من الاتحاد والمصري والمقاصة

جمال العاصي سيضيف لقناة الأهلى الكثير

أبوريدة حاول الصلح بيني وبين شوبير ورفضت

الإعلام الرياضي منقسم اهلي وزمالك

المعلق الرياضي أحمد الطيب دائما تصريحاته مثيرة للجدل، تنتظر جماهير الزمالك تصريحاته لأنها تشعرهم بالدفاع عنهم، وفى المقابل تلقي تصريحاته استياء جمهور الأهلى لأنهم يرونها موجهة ضدهم.

الأخطاء التحكيمية وأزمته مع الإعلامي أحمد شوبير وقضية مباراة مصر المقاصة والزمالك وهجومه على الأهلى.. كانت مثار الحوار التالي الذى تحدث فيه الطيب بصراحة مطلقة مع "ستاد مصر العربية".

فى البداية.. كيف تري انتقاد جمهور الأهلى لتصريحاتك الأخيرة بمجاملة الحكام بجانب النادي الأهلى؟

الجمهور عارف المشكلة، "الرملة" مش موجودة، بنحاول نجيب "رملة"، علشان النعامة مش لاقية "رملة" تحط دماغها فيها، مقولناش الحكام بتجامل الأهلى بمزاجهم، غصب عنهم، مش تعمد علشان محدش يفهم الأمور غلط، الكلام مفيهوش أي تقليل من جمهور الأهلى ولا أداؤه، أخطاء غير مقصودة في مباراة غيرت النتيجة، والكلام ده حصل بالفعل، حرام أكون بتكلم كلمتين بصدق ووضوح مع مجدي عبد الغني ومحمد فاروق، عصب الأهلى، مقدرش أقول حاجة فيها إهانة للأهلى لأنها هتبقى إدانة لمجدي وفاروق.

الغضب بسبب أنك تطرقت إلى مجاملة الحكام للأهلى رغم تكرار الأمر مع الزمالك؟

الأهلى استفاد في مرحلة مهمة عكس الزمالك، بمعني أنه استفاد من الحكام في مباريات الاتحاد والمصري والمقاصة، وحصل على 7 نقاط رغم أنه يستحق نقطة واحدة، وبالتالي فهو واجه الزمالك وهو متفوق، والزمالك أيضا استفاد من الأخطاء التحكيمية، ولكن مرحلة استفادت الأهلى مهمة، توقيت المرحلة نفسها، منحني مطبات معينة، محور عنق زجاجة، 3 مباريات بـ9 نقاط، الأهلى حصل على 7 نقاط وهو حقه نقطة واحدة، وبالتالي الأهلى واجه الزمالك متفوقا بـ6 نقاط عكس أن تكون المواجهة والزمالك متفوقا بنقطتين.

هل حسم لقاء المقاصة والزمالك الدوري للأهلى؟

اللقاء حسم وجهة نظر الناس، البعض كان عايش في مرحلة الشك، ولكنه وصل إلى مرحلة اليقين، بأن هناك مشكلة فعلا ضد عودة الزمالك مرة أخري للتتويج بالدوري أو بالبطولات، فاللقاء من وجهة نظري حول مرحلة الشك إلي مرحلة اليقين بأخطاء مقصودة أو غير مقصودة.

ما رأيك فيما يردده جمهور الزمالك "الحمد لله أننا خلعنا بـ12 دوري"؟

مليش دعوة بالكلام ده، مش همشي وراء كلام ناس بتكتب على الفيس بوك.

هل انسحاب الزمالك من الدوري حل للأزمة؟

لأ طبعا، البلد مش ناقصة مواقف زي كده دلوقتي، لكن يجب أن نعطي كل واحد حقه، ونعيد لنادي الزمالك حقه، عادل هيكل قال في تصريح من سنة بهدل الدنيا (الأهلى بيكسب بالحكام)، دلوقتي هتبدأ الناس تشكك.

رأيك في بيان النادى الأهلى؟

من حق النادي الأهلى يقول كده 100 % 100، من حقه يطلب مباريات الزمالك تتلعب الأول، الزمالك يحل مشاكله لوحده والأهلى مش هيدخل نفسه في مشاكل هو مش طرف فيها، لما محمود طاهر يقول كده محدش يزعل منه لأنه بيدور على مصلحة النادي بتاعه.

رأيك في موقف اتحاد الكرة؟

بيان ضعيف وأنا مش راض عنه، بقولهم: "الله يكون في عونهم".

علاج للأزمة القائمة من وجهة نظرك؟

أولا: الإعلام الرياضي مش مظبوط، مقسم إلي فريقين، فريق أهلي وفريق زمالك مش فريق واحد بيشجع منتخب مصر، الدنيا مقسومة إلي قسمين، الإعلام الرياضي مقسوم مين هيقول إيه؟ ومين هيرد وإزاي وهعمل إيه؟

ثانيا: لابد أن تكون هناك قواعد لاختيار الحكام من البداية، كشف هيئة للحكام على المستوي الاجتماعي والأخلاقي والاقتصادي والثقافي، لازم يعامل الحكم معاملة وكيل النيابة أو القاضي، معاملة رجل عسكري يؤتمن عليه، متجبش واحد لعب بمركز الشباب يلف 4 لفات ويبقي حكم، يتحكم في مصير شعب، اختيارات الحكام نقطة مهمة جدا بأنك تختار حكم من البداية.

هل أزمتك مع شوبير انتهت؟

في أقل من 10 أيام هتسمع حكم محترم ضد شوبير، سيعلن لكل وسائل الإعلام لأن ده حق مجتمع، الحكم جنائي، ممكن يكون فيه سجن لشوبير.

هل تدخل أحد للصلح بينكما؟

أطراف كثيرة ولكني رفضت، وللعلم أكثر من حاول الصلح بيننا أكثر شخص يهاجمه شوبير حاليا ويسيء إليه هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، فشوبير عدو نفسه.

انتشر مؤخرا فيديو بعنوان "الطيب يهين الأهلى"؟

أنا مستاء جدا من هذا العنوان، ويجب توضيح ذلك، لا أحمد الطيب يهين أحدا، ولا حد يقدر يهين النادي الأهلى وجماهير الأهلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل