المحتوى الرئيسى

«الشروق» فى المركز الثانى لجائزة أخبار اليوم للتحقيق الاستقصائى

03/09 11:01

أعلن مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلى أمين الصحفية، أسماء الكتاب والصحفيين الفائزين بالجوائز عن العام الماضى، حيث فازت من «الشروق» الصحفية علياء أحمد علاء بالجائزة الثانية فى فئة التحقيق الاستقصائى عن تحقيق «عالم تجارب الأدوية على المرضى المصريين». وفاز بالجائزة الأولى فى هذه الفئة أحمد بلال من «المصرى اليوم» عن موضوع الدم الأسود. وفاز بالجائزة الثالثة محمد أبوضيف من «الوطن» عن موضوع أجهزة الكشف عن المعادن، وعصابات الآثار والدهابة، وفاز بجائزة الكاريكاتير محمد أنور «المصرى اليوم» وجائزة الإخراج الصحفى مناصفة عبدالله زيد من جريدة «الأخبار» وشريف السيد طه «الأهرام».

وقال محمد الهوارى رئيس مجلس أمناء الجوائز إن الفائز بشخصية العام الصحفية هو الكاتب الكبير جلال دويدار، وجائزة أفضل كاتب مقال فاز بها الكاتب الكبير فاروق جويدة، وحصل على جائزة القصة الإنسانية مناصفة الصحفى عبدالوهاب شعبان «الوفد» عن قصة «شقيقتين خلف أسوار الحياة»، والصحفى أحمد حسن عبدالعزيز من «الوطن» عن حوار «الفارين من جحيم داعش إلى مخيم نبى الله يونس».

وفاز بجائزة الانفراد الصحفى أحمد إبراهيم من «الأهرام العرب»» عن موضوع «صحبة الخراب والموت أبناء الجحيم يتحدثون.. الأرض بتتكلم دم».

وفاز بجائزة التغطية الاقتصادية أحمد زكريا من جريدة «الأخبار» عن حوار مع نائب وزير المالية، وفاز بالمركز الثانى أحمد صالح عبدالمعطى من «الأهرام الاقتصادى» عن موضوع «عاصفة أزمات تجتاح الدواء»، فى حين حصلت على المركز الثالث دعاء عبدالمنعم من الأهرام الاقتصادى أيضا عن المثلث الذهبى محور تنمية الصعيد.

كما فاز بجائزة الصورة الصحفية أحمد محمد حسن من «الأخبار» عن حادث غرق مركب رشيد، وفاز بجائزة الحوار الصحفى مناصفة خيرى حسن محمد من «الوفد» عن سلسلة حوارات بعنوان «أبى الذى لا يعرفه أحد».

وقال الهوارى إنه سيتم خلال حفل توزيع الجوائز الذى يقام الشهر القادم، تكريم اسم الكاتبة الكبيرة الراحلة مها عبدالفتاح، إضافة إلى جوائز للأول على قسم صحافة أكاديمية أخبار اليوم يمنى يوسف عبدالحميد، والأول على قسم صحافة كلية الإعلام بجامعة القاهرة محمد عبدالجليل داوود السيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل