المحتوى الرئيسى

اليوم.. النطق بالحكم على قاتل 'صاحب محمصة الإسكندرية'

03/09 10:48

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار مجدى نوارة، مساء اليوم الخميس، جلسة النطق بالحكم على "عادل أبوالنور سليمان" المتهم بقتل " يوسف لمعي"، صاحب محمصة الإسكندرية ذبحًا بشارع خالد بن الوليد، بعد اتهامه بالقتل العمد وحيازة سلاح ابيض.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، أحالت أوراق المتهم، لفضيلة المفتي، وأرجأت الحكم النهائي لليوم .

شهدت الجلسة السابقة إجراءات أمنية مشددة، وحضور المتهم وسط حراسة، واستمعت هيئة المحكمة الي شهادة العميد هشام سليم، رئيس مباحث الإسكندرية الذي قال انه "تلقينا بلاغ بمقتل المجني عليه يوسف لمعي تم تشكيل فريق بحث لجمع المعلومات وإجراء التحريات وتحديد هوية الشخص، وأسفرت جهود البحث بعد الاستعانة بكاميرات المراقبة بتحديد شكل المتهم وتم جمع المعلومات عن المتهم".

وأضاف "سليم": "أن المتهم سبق التوجه إلى المجني عليه وحذره بعدم بيع الخمور وإلا أن المجني عليه لم يمتثل للتحذير، فقام المتهم بعقد النية وبيت العزم على قتله، وتوجه يوم الحادث إلى أحد المقاهي 3 ساعات قريباً، وعندما تأكد من وجود المجني عليه قام بارتكاب الواقعة.

وأشار إلى "أن أثناء جمع المعلومات ومن خلال مناقشة جيران المتهم أنه متشدد مع الطائفة المسيحية وأن قبل ارتكاب الوقعة بخمس ساعات قام بالتعدي على أحد السائقين مسيحي وحدث مشادات كلامية بينهم".

كما استمعت هيئة المحكمة إلى دفاع المجني عليه، والتي طالب فيه بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم ليكون عبره لهذه الفكر المتشدد، واستشهد المحامي ماهر نعيم بعدد من الأحاديث الدينية، وأننا نحتاج إلى ثورة لإسقاط دعاة الفكر التكفيري وأن الدين يدعو إلى التسامح والإسلام منهم برئ.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة ممثل النيابة العامة، والذي قال "أن الدين الإسلام هو دين وسطي، لم يسير علي خطاه المتهم بل حمل فكر متطرف جهادي يهدد استقرار وأمن الدولة، في الوقت الذي تحاور فيه المصريين للتصدي للفكر المتطرف ليشهد التاريخ تضافر قطبي الوطن لمحاربته وخروجهم لإعلان تضامنهم مع شهداء الوطن من الشرطة والجيش".

كما استشهدت النيابة العامة خلال المرافعة بعدد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والتي توضح مكانة أهل الكتاب للمسلين وتسامح الدين الإسلامي.

وأضافت النيابة:"شهدت الإسكندرية فاجعة لم ينسها أهالي سيدي بشر، وأن المتهم ارتكب جريمته عن وعي، مستخدماً سلاح أبيض، فقام بالجلوس على إحدى المقاهي استعداداً لارتكاب الواقعة وأشهر السلاح الأبيض فقتل المجني عليه على الفور وسالت الدماء".

وأشارت إلى أن النيابة العامة توجهت إلى مكان الحادث مباشرة للتحقق من الأدلة ومباشرة التحقيقات وجمع المعلومات، وأكدت النيابة أن المتهم ارتكب الجريمة عن عمد مع سبق الإصرار والترصد وفقا للتحقيقات ، وأن المشهد مؤسف أمام أبناء المجني عليه ويقتل والدهم أمام أعينهم.

وأكدت النيابة خلال مرافعتها على "أن المتهم أقر بالواقعة، وبين على أنه عقد العزم على ارتكاب الجريمة مستخدماُ السلاح الأبيض وقال المتهم في التحقيقات أنه فكر ضربه في الرقبة لضمان أنه قتل"، وطالبت النيابة العامة خلال مرافعتها بتوقيع أقصى عقوبة له وهي عقوبة الإعدام شنقاً.

نشرت الفنانة هيفاء وهبي مؤخّراً عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" الشهير، صورة لها من داخل صالون التجميل. وغيرت هيفاء لون شعرها بالكامل، واعتمدت على الأشقر في الفترة الحالية، ...

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والإدارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بدمياط، ثانى جولات قافلة "أعرف بلدك" حيث شملت ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل