المحتوى الرئيسى

وفد بنك التنمية الأفريقي يتفقد تطوير زرايب 15 مايو

03/09 14:32

اسكان مصر – محمد حسام

لليوم الثاني على التوالي برفقة الوفد الرسمى لبنك التنمية الأفريقي، قام المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، ومسئولو الصندوق، بجولة ميدانية فى عدة مناطق بالقاهرة، بدأها بمنطقة زرايب 15 مايو بحلوان.

وبدأت الزيارة بمؤتمر شعبي حافل داخل الكنيسة أقامه الأنبا استنيوس، الذى رحب بالوفد الرسمى لبنك التنمية الأفريقي، والمهندس خالد صديق، ومسئولى صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وطالب المهندس خالد صديق، سكان المنطقة بعرض مشاكلهم، مؤكداً تواجده معهم باستمرار حتى يتم الانتهاء من تطوير المنطقة متضمنة الخدمات الأساسية (مستشفي، ومدرسة، وناد اجتماعى يراعى البعد الاجتماعى، ومهنة الفرز والتدوير التى يعمل بها قاطنو المنطقة).

وأضاف المدير التنفيذى للصندوق: أن تطوير المنطقة لن يقتصر على الخدمات أو البناء فقط، وإنما سيشمل تطوير الإنسان، وتنفيذ برامج اجتماعية لسكان المنطقة، وبخاصة الأطفال والشباب والسيدات، موضحاً أن تلك البرامج تشمل محو الأمية وتشغيل الشباب وتعليم السيدات الحرف والمهن اليدوية مثل السباكة والخياطة أسوة بسيدات منشية ناصر، كما تشمل هذه البرامج أيضا استصدار الرقم القومى وإثبات القيد.

من جانبه، صرح أحد أعضاء بعثة بنك التنمية الأفريقي بأن وجود البعثة بين أهالى المنطقة لخير دليل على الإرادة السياسية للقضاء على المناطق العشوائية بمصر، موجهاً الشكر للسيدات المصريات بالمناطق العشوائية.

كما أكد رئيس البعثة أن ما شاهده خلال اليومين الماضيين يعتبر إنجازا بكل المقاييس لم يكن أحد يتوقع تحقيقه خلال تلك الفترة القصيرة، موجهاً الشكر لصندوق تطوير العشوائيات والعاملين به، مضيفاً: لابد للدول الأخرى أن تحتذى بمصر فى القضاء على العشوائيات.

واختتمت الجولة بزيارة لمشروع “معاً” لتطوير العشوائيات برئاسة الفنان محمد صبحى، وكان فى استقبال الوفد مجلس أمناء المؤسسة، وتم عقد اجتماع مع وفد البنك للوقوف على آخر المستجدات فى المشروع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل