المحتوى الرئيسى

عمه أسر عقيدًا إسرائيليًا في حرب أكتوبر.. ما لا تعرفه عن مفتش الأمن العام شهيد العريش

03/09 08:28

استشهد مساء أمس الأربعاء العقيد ياسر محمد منير الحديدى - مفتش الأمن العام، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة تابعة لقوات الشرطة أثناء تمشيطها لشارع أسيوط بحي المساعيد جنوب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وقال المصدر - في تصريحات لمصراوي - إن الحادث أسفر عن استشهاد العقيد ياسر الحديدي، مفتش الأمن العام بجنوب سيناء، البالغ من العمر 50 عاما، وإصابة المجند أحمد فكري سيد 21 عاما، مقيم بمحافظة الشرقية، وأمين شرطة حمادة عبد الحفيظ إبراهيم 27 عاما مقيم بمدينة المنصورة، بشظايا متفرقة بالجسم.

العقيد ياسر محمد منير الحديدى من مواليد ١٩٦٧ يبلغ من العمر ٥٠ عاما من كفر ابو ذكرى مركز منية النصر محافظة الدقهلية التحق بكلية الشرطة في عام ٨٥ ١٩ وتخرج بعدها وعمل ضابطا وتدرج في التسلسل الوظيفي من ملازم أول حتي عقيد شرطة، حتي أصبح مفتش الأمن العام بمحافظة جنوب سيناء، كما عمل بالصعيد والقاهرة ورئيسا لمباحث دهب، يشهد له الجميع بالأخلاق، وعلاقته الجيدة بجميع زملائه وأصدقائه في العمل وخارجه.

والعقيد ياسر محمد منير الحديدى متزوج من "بسنت عصفور" ولديه ابنة وحيدة تدعي "علية" وله شقيق هو "أشرف الحديدي " - مدير الشؤون الإدارية لشركة انبي للبترول، وشقيقته "أمل"

والده متوفي وكان يعمل في احدي شركات البترول، أما والدته ربة منزل.

عمه اللواء حمدي الحديدي، قائد اللواء ١١٧ مشاه ميكانيكي، فقد ساقيه في حرب أكتوبر بعدما تمكن هو وجنوده من أسر العقيد الإسرائيلي عساف ياجوري.

مفتش الأمن العام الراحل كان منتدبا للعمل بالعريش لمدة 15 يوما ضمن الحملة الأمنية التي يقودها اللواء جمال عبد الباري، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، بشمال سيناء بعد أحداث التعدي على عددٍ من الأقباط.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أن انفجار عبوة ناسفة استهدف قول أمني أثناء مروره بشارع أسيوط دائرة قسم ثالث العريش مساء الأربعاء، أسفر عن استشهاد العقيد ياسر محمد منير الحديدى من قوة قطاع مصلحة الأمن العام، وإصابة ضابط وفرد ومجند من قوة مديرية أمن شمال سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل