المحتوى الرئيسى

"روعة الحضارة المصرية القديمة" في ندوة بجامعة سوهاج

03/09 03:22

نظم مركز نور البصيرة لضعاف وفاقدي البصر بجامعة سوهاج ندوة ثقافية أثرية بعنوان "روعة الحضارة المصرية القديمة" حاضر بها الدكتور محمد عبدالعزيز، مدير عام آثار مصر العليا، أمس الأربعاء، بقاعة المؤتمرات الزجاجية.

وقال الدكتور صفا محمود السيد، القائم بعمل رئيس الجامعة، إن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بتلك الندوات العلمية والتي لها دور بارز وفعال في صقل الطلاب بالمعلومات التي يحتاجونها في مجال دراستهم بجانب المحاضرات والأنشطة الطلابية المختلفة.

وأشار الدكتور عماد الصوينع، مدير المركز، إلى أهمية الندوات العلمية بالمركز بجانب الدور المهم في طبع وتجهيز المقررات الخاصة بأبنائنا الطلاب المكفوفين، موجها شكره إلى أسرة أثريي سوهاج بكلية الآداب لمساعدتها في التنظيم والتنسيق للندوة.

وأشادت الدكتور سلمي عبدالمنعم، نائب مدير المركز، بمستوى الخدمات التي يقدمها المركز للطلاب، متحدثة عن أهم الفعاليات والأنشطة المقدمة من خلاله.

وفي محاضرته، أعرب الدكتور محمد عبدالعزيز عن ترحيبه وسعادته بوجوده في مركز نور البصيرة وجامعة سوهاج بشكل عام لا سيما كونه خريج الجامعة، متحدثاً عن العديد من الحفريات والمعابد الأثرية والتي تعبِّر عن عظمة وروعة الحضارة المصرية القديمة وأهمها معابد الكرنك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل