المحتوى الرئيسى

جولة تفقدية لمحافظ القاهرة لصوامع حلوان ومحطة مياه كفر العلو

03/09 12:33

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، محطة مياه كفر العلو بحلوان والجاري إنشائها تحت إشراف الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، بقدرة 400 ألف متر مكعب يوم، للمساهمة في القضاء على ضعف المياه بحلوان و15 مايو والتبين وكفر العلو وذلك منذ عام 2009، إلا أن الأعمال توقفت حتى مطلع العام الحالي، لتتولى شركة مقاولات مصرية مهام التنفيذ.

وأستعرض مهندس شركة المقاولات مراحل المشروع، حيث تم الانتهاء من معظم الأعمال الإنشائية، وجار تنفيذ الأعمال الفنية والكهربائية والتوصيل بنقطة ماَخذ المياه من النيل والانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية للانتهاء من المحطة ووصولها الخدمة مع بداية العام المقبل.

وأكد المحافظ على ضرورة الالتزام الكامل بالجدول الزمنى للانتهاء من المشروع، وتكليف المكتب الفني التابع له بالمتابعة الدورية للتأكد من سير الأعمال طبقاً للخطة الموضوعة وإزالة أي عقبات تعرقل المشروع.

في سياق متصل، تفقد عبد الحميد، تفقد الشون والهناجر والصوامع التابعة لشركة مطاحن جنوب القاهرة والواقعة بنطاق أحياء حلوان والتبين، حيث أكد عدم السماح لأي شون أو صومعة باستقبال حصتها من محصول قمح هذا الموسم إلا بعد توفيق أوضاعها ومطابقتها للقياسات الفنية والصحية واشتراطات إدارة الحماية المدنية، وتطبيق معايير الجودة واشتراطات التخزين كما حددتها وزارة التموين.

وشملت الجولة شون الشركة بمنطقة عزبة الوالدة وحلوان والتبين وصومعة التبين، وهي شون تتسع لتخزين قرابة 27 ألف طن قمح.

وأكد المحافظ ضرورة تطبيق كافة الاشتراطات الفنية واشتراطات الدفاع المدني والحريق داخل كافة الشون، مع تكثيف أعمال النظافة والتطهير والتبخير، مع إضافة أرضيات خشبية والقضاء على عشش الطيور مع مراجعة مصادر المياه والكهرباء، واستكمال أعمال الأسوار والبوابات في حالة تهالكها.

كما شدد المحافظ على عدم تخزين القمح مع الدقيق وفي حالة السماح باستغلال الشونة لتخزين القمح يجب بناء حوائط فاصلة بين المخزنين وفصلهما قطعياً إدارياً ومخزنياً والطرق المؤدية لكل منهما.

وأشار محافظ القاهرة، بأن أعمال متابعة الشون والصوامع تأتي في إطار توجيهات المهندس رئيس مجلس الوزراء للمحافظين بالتأكد من صلاحيتها لاستقبال موسم الحصاد الجديد كل في نطاقه.

وشملت الجولة كل من: جيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام، واللواء سعد سرية، حكمدار العاصمة، وأعضاء اللجنة العليا لمتابعة الشون والصوامع بالقاهرة، ومديري مديريات التموين والزراعة، وأعضاء من هيئة الرقابة الإدارية، والأمن القومي، واللواء عصام شبل، مدير مرافق القاهرة، وحمدي عبد الوهاب عضو مجلس النواب عن حلوان.

نشرت الفنانة هيفاء وهبي مؤخّراً عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" الشهير، صورة لها من داخل صالون التجميل. وغيرت هيفاء لون شعرها بالكامل، واعتمدت على الأشقر في الفترة الحالية، ...

نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والإدارة المركزية للتعليم المدني والبرلمان، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بدمياط، ثانى جولات قافلة "أعرف بلدك" حيث شملت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل